Home » economy, lebanon » الهيئة العربية للمكاتب الهندسية الاستشارية بحثت في خطة عملها للعام المقبل

 عقدت اللجنة التنفيذية والجمعية العامة للهيئة العربية لمكاتب ومؤسسات الهندسة الاستشارية اجتماعها في مقر نقابة المهندسين في بيروت، في حضور رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب المعمار جاد تابت والأمين العام لاتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي وأعضاء اللجنة التنفيذية والجمعية العامة من الدول العربية.

وتم البحث في مناقشة وإقرار خطة العمل لعام 2018-2019 المقترحة وتحديد برنامج عمل زيارات الدول غير الأعضاء والدول الخليجية وتحديد مكان وزمان المؤتمر الهندسي الاستشاري السابع ومناقشة مقترح زيادة رسوم اشتراك المكاتب، المكتب الهندسي او الدار الاستشاري او الشركة الهندسية باللجنة.

وقال تابت في تصريح له :”ان العمل ينصب على التواصل المباشر بين النقابات والهيئات الهندسية العربية لتحقيق التفاعل الجدي بين مزاولي العمل الهندسي والاستشاري”.

وأشار الى ان “لبنان في هذا المجال يعمل على تطوير المهارات التي تتناسب مع العالم ومواكبة التطورات العلمية والوسائل الحديثة التي تمكنه من إيجاد الحلول للمشاكل التي ستواجهه خلال حياته العملية”.

بدروه أكد الحديثي “اهتمام الاتحاد بتنظيم العمل الهندسي الاستشاري وتشجيع الخبرات وتبادل الخبرات والتعاون بين مكاتب ومؤسسات الهندسية الاستشارية العربية”، مؤكدا “سعي الاتحاد المستمر لرفع شأن المهنة الهندسية الاستشارية وضمان تطورها واستمرارها”.

 

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية