المفكرة ليوم الاحد 16 كانون الاول 2018

الساعة الموضوع

8,00 تجمع ل”حزب سبعة” أمام مكتبه في شارع بدارو – بناية “فورست”.

9,00 ورشة عمل ينظمها المعهد العربي لحقوق الانسان وصندوق الامم المتحدة للسكان في لبنان، في فندق البريستول، لتقييم عمل الوزارات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني.

9,30 جولة لمراقبي وزارة الاقتصاد والتجارة على أصحاب المولدات في منطقة صيدا، بمؤازرة عناصر أمن الدولة. (نقطة التجمع أمام مبنى بلدية صيدا).

9,30  ندوة حول “جنسيتي حق”، بدعوة من النائب علي درويش وقطاع المرأة في تيار العزم، في قاعة المكتبة العامة في المجلس النيابي. 

9,30 ورشة عمل تنظمها اللجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو ومكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت بالتعاون مع الشبكة المدرسية لصيدا والجوار، في إطار إطلاق مشروع نموذجي بعنوان “تعلم مع التراث الثقافي غير المادي لمستقبل مستدام” للمدارس الرسمية والخاصة في صيدا وجزين، في أكاديمية التواصل والقيادة – علا- مدينة صيدا القديمة.

10,00 لقاء ينظمه الاتحاد الأوروبي في لبنان والسفارة الإيطالية والوكالة الإيطالية للتعاون الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية ومحمية أرز الشوف، لتسليط الضوء على دعم الاتحاد الأوروبي للمبادرات الخاصة بالغابات في محمية أرز الشوف، في بارك هاوس في معاصر الشوف.

10,30 تطلق وزارة الصحة العامة، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني، وبالتعاون مع اليونسيف، السياسة الوطنية لتغذية الرضع وصغار الأطفال، في قاعة المؤتمرات – الطابق 4 – وزارة الصحة – بئر حسن.

10,30 احتفال ينظمه مكتب الشباب والرياضة في حركة امل – اقليم الجنوب، بمناسبة يوم الشباب العالمي، برعاية النائب فادي علامة، في كلية الصحة في  الجامعة اللبنانية – صيدا. 

10,30 حلقة نقاشية مع سفيرة الاتحاد الاوروبي كريستينا لاسن، بدعوة من كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية في الجامعة اللبنانية الفرع الخامس، حول “Lebanon in Protection Rights Human in Organizations International of Role”، في قاعة المحاضرات.

10,30 ورشة عمل حول “معوقات وتحديات وصول مكتومي القيد وعديمي الجنسية إلى العدالة”، تنظمها لجنة حقوق المرأة في نقابة المحامين في بيروت ومنظمة عدل بلا حدود، برعاية وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الاعمال جان أوغاسابيان وحضوره، في بيت المحامي – الطابق الأول.

11,00 يستقبل الرئيس العماد ميشال سليمان المنسقة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان بيرنيل كاردل، في دارته، في اليرزة.

11,00 توقيع اتفاقية تعاون عسكري بين لبنان والبرازيل في مكتب وزير الدفاع الوطني في اليرزة، وسيتم يتم وضع إكليل من الزهر على نصب الشهداء في وزارة الدفاع عند ال10,45.

11,00 يستقبل الأمين العام لرابطة الشغيلة النائب السابق زاهر الخطيب أمين الهيئة القيادية لحركة الناصريين المستقلين – المرابطون مصطفى حمدان على رأس وفد من الحركة، في مقر الرابطة – في بربور.

11,00 اعتصام ل”تحالف متحدون” أمام وزارة العمل في المشرفية – الطريق العام.

11,30 يستقبل وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال رائد خوري “حزب 7″، في مكتبه.

12,00 اعتصام لطلاب حزب الكتائب اللبنانية، احتجاجا على تأجيل الانتخابات الطالبية، في جامعة الحكمة – فرن الشباك.

11,30        إطلاق كتاب استراتيجيات الدمج التربوي وإتفاقية التعاون لإدخال ثقافة اللاعنف في المناهج في قاعة المحاضرات بمطبعة المركز التربوي في سن الفيل – حرش تابت – قرب معمل عماطوري.

12,00 تقوم بلدية عندقت – عكار بدعوة من وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال طارق الخطيب، بالكشف على اعمال ترميم واستصلاح كسارة في غابة عندقت وزرع شجرة صنوبر فيها، ويولم بعدها رئيس البلدية عمر مسعود على شرف الوزير الخطيب.

13,30 تكرم سفارة المملكة العربية السعودية الاعلاميات المبدعات العربيات، في مقر السفارة – شارع بلس.

14,00 وقفة تضامنية دعما للرئيس المكلف سعد الحريري، بدعوة من النائب وليد البعريني ومنسقية عكار في “تيار المستقبل”، أمام مركزها في خريبة الجندي. والانطلاق من أمام منزل أبو عصام البعريني – البحصة، الساعة 14,00.

15,30 وقفة تضامنية، بدعوة من “تيار المستقبل” في عكار، دعما للرئيس المكلف سعد الحريري، في مركز منسقية التيار في عكار – مفرق خريبة الجندي.

برنامج زيارة وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل
16,00 زيارة للمطران باسيليوس منصور في مطرانية عكار للروم الاورثوذكس في الشيخ طابا بحضور سياسيين وفعاليات.
16,30 احتفال في المدرسة الوطنية الاورثوذكسية، بمناسبة الاعياد، يتخلله كلمة لرئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل، في الشيخ طابا عكار.

******************

معرض بيروت العربي الدولي للكتاب، في Seaside Arena
16,00 يوقع جورج الياس رزق كتابه “القاع في الذاكرة” ، في جناح دار المشرق.
16,00 توقع الدكتورة فاتن المر كتابها “غبار 1918″، في دار ابعاد.
17,00 يوقع صادق حسن علوية كتابه “شرح قانون الضمان الاجتماعي اللبناني” وفق أحكام واجتهادات الفقه والقضاء، برعاية وزير المالية علي حسن خليل، جناح منشورات زين الحقوقية مقابل الكافيتيريا.

17,00 ندوة حول كتاب “طلال ابو غزالة…رجل تسكنه المعرفة” لمؤلفه كريم بقرادوني، بدعوة من مجموعة طلال ابو غزالة، في قاعة المحاضرات في المعرض، بمشاركة ابو غزالة وبقرادوني. يليها عند 18,00 توقيع الكتاب في جناح النادي الثقافي العربي.
17,00 يوقع الدكتور رشيد الخالدي كتابه تحت الحصار صناعة القرار في منظمة التحرير الفلسطينية خلال حرب 1982″ و”تاريخ الفلسطينيين وحركتهم الوطنية” للدكتور ماهر الشريف، في جناح مؤسسة الدراسات الفلسطينية.
17,00 امسية زجلية بعنوان “تراث المعاني”، بدعوة من وزارة الثقافة، في القاعة الثانية ب.
18,00 يوقع الدكتور صادق النابلسي كتابه “من فتنة الربيع العربي الى جيوبوليتيك المنطقة”، في جناح شركة المطبوعات للتوزيع والنشر.

******************

16,00 ندوة وتوقيع كتاب “حنين يأخذني إليك” للعميد الركن بهاء حلال، في قاعة BALL ROOM، راديسون بلو – DUNES – فردان.

17,00 معرض الميلاد 2018 للاشغال الفنية والحرفية واليدوية وتحضير المونة، بدعوة من مكتب شؤون المرأة في اقليم جبيل الكتائبي، برعاية وحضور باتريسيا بيار الجميل، في مبنى الاقليم. (يستمر لغاية 16 الحالي)

17,00 محاضرة توعوية عن “توقف القلب المفاجئ لدى الشباب”، يقدمها اطباء من CLINIC MAYO، في الولايات المتحدة الاميركية والجامعة الاميركية في بيروت، بدعوة من حاكم جمعية اندية الليونز الدولية – المنطقة 351 الليون ايلي زينون، برعاية النائب ديما جمالي، في قاعة هشام جارودي في كلية الحريري للتمريض في الجامعة الاميركية.

17,30 افتتاح معرض طرابلس الميلادي بعنوان “Tripoli Christmas Wonderland 2018″، بدعوة من جمعية “”تجمع انماء طرابلس”، برعاية الرئيس المكلف سعد الحريري، في معرض رشيد كرامي الدولي – طرابلس.


18,00 افتتاح المدينة الميلادية مع اضاءة شجرة ومغارة الميلاد، في مجمع كارلوس سليم الثقافي والرياضي – المرج الكبير حمانا. (تستمر نشاطاتها حتى 28 الحالي)

18,00 ندوة علمية بعنوان “اللامركزية الادارية : الادارات المحلية اهميتها واقعها وتفعيلها”، بدعوة من التيار الوطني الحر، في قاعة محاضرات مقر تكتل لبنان القوي – سنتر طيار – قرب لو مول – الحبتور – سن الفيل، بمشاركة النائب الان عون.


18,30 إفتتاح WINTER wonderland برعاية وزيري الإقتصاد والتجارة رائد خوري والسياحة أواديس كيدانيان، أوتوستراد أميل لحود فرن الشباك.

 

19,00 أمسية ميلادية، بدعوة من نادي روتاري صيدا وأبرشيتي صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك والمارونية، برعاية رئيس أساقفة صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، وراعي ابرشية صيدا المارونية المطران مارون العمار، في كاتدرائية القديس نيقولاوس – في صيدا، تحييها الفنانة عبير نعمة.

19,30 لقاء روحي، بدعوة من جماعة سانتا تيريزا، على مسرح كنيسة الوردية – زوق مصبح.

20,00 ريسيتال ميلادي تحييه المرنمة جومانا مدور، بدعوة من نادي فينيقيا الرياضي، برعاية بلدية جبيل – بيبلوس، في كنيسة مار جرجس الرعائية – جبيل.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.