المفكرة ليوم الأربعاء 12 كانون الأول 2018

7

الساعة الموضوع

صباحا يزور رئيس جمهورية النمسا الدكتور ALEXANDER VAN DER BELLEN وقرينته السيدة DORIS SCHMIDAUER كتيبة بلاده العاملة في اطار قوات الطوارىء الدولية في الجنوب، على ان يختتم زيارته الى لبنان صباح الخميس 13 من الشهر الجاري.

10,00 تطلق وزارة الصحة العامة الحملة الوطنية للتوعية على الصحة الانجابية، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني، في بيت الطبيب – نقابة الاطباء – بيروت. يتخلل الحفل اطلاق حاصباني الاستراتيجية الوطنية لتنظيم الأسرة.

10,00 حفل خاص بعنوان “وراء كل حق مدافع مدافعة”، تنظمه مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الانسان في لبنان، بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت وجامعة بيروت العربية، في الذكرى ال70 للاعلان العالمي لحقوق الإنسان، وبالتزامن مع يوم حقوق الإنسان. في قاعة جمال عبد الناصر في الجامعة- بيروت- طريق الجديدة.

10,00 مؤتمر وطني حول “لبنان والنزوح السوري، إدارة الأزمة والعودة نحو سياسة عامة وطنية”، بدعوة من جامعة الروح القدس- الكسليك، في أوديتوريوم جان الهوا، في حرم الجامعة الرئيسي في الكسليك.

10,00 ندوة حول موضوع Global Vlue Chain بدعوة من المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان ايدال بالتعاون مع شركة SGS  للمراقبة والمعاينة ، في فندق Reston – جونية.

16,00 مؤتمر صحافي يعقده تحالف “متحدون”، في نادي الصحافة الشفروليه، يشرح فيه مجريات التفاوض وملابسات الضغوط المستخدمة لتعطيل عمل القضاء، والخطوات المتوقع صدورها عن قضاة في التصدي لقضية نفايات الكوستابرافا.

17,00 يكرم المركز العربي لحكم القانون والنزاهة الرئيس الدكتور سليم الحص، في فندق هيلتون بيروت – حبتور غراند – قاعة الامارات C – سن الفيل


نشاطات معرض بيروت الدولي للكتاب، في السي سايد ارينا
17,00 ندوة حول كتاب “مقاربات عربية لحل النزاعات: الوساطة والتفاوض وتسوية الصراعات السياسية” الصادر عن مركز دراسات الوحدة العربية، للكاتبة الدكتورة نهلة ياسين حمدان، في قاعة 2- B في “معرض بيروت العربي الدولي للكتاب 62”- الواجهة البحرية.
17,00 توقيع كتاب “الانهيار العربي” للوزير السابق غازي العريضي، بدعوة من الدار العربية للعلوم ناشرون، في جناح الدار، في “معرض بيروت العربي الدولي للكتاب 62”- الواجهة البحرية (بيال سابقا).
18,00 يوقع الدكتور علوان امين الدين كتابه “صراعات على حافة الهاوية”، بدعوة من دار ابعاد.

18,30 إطلاق كتاب “الحزب الشيوعي اللبناني في أوراق الأمير فريد شهاب”، في جناح دار الفارابي- “معرض بيروت العربي الدولي للكتاب 62”- الواجهة البحرية.
19,00 الأمسية الشعرية العربية الكبرى 2، لمناسبة معرض بيروت العربي الدولي للكتاب 62، بدعوة من الملتقى الثقافي اللبناني وبالتعاون مع وزارة الثقافة. في قاعة المحاضرات A- مركز سي سايد للمعارض (بيال سابقا).

*********************

18,00  فيلم وثائقي بعنوان “الاعلان ” ضمن “اسبوع حقوق الانسان في بيروت” الذي ينظمه برنامج الماجرستر العربي في الديموقراطية وحقوق الانسان في جامعة القديس يوسف، في المركز الثقافي الفرنسي في بيروت.


18,00 يوقع المخرج فيليب عرقتنجي إصدار الفيديو من فيلمه الرومانسي “اسمعي- Listen”، الذي عرض في شباط 2017 في الصالات اللبنانية. في فرجين ميغاستور- ABC الأشرفية.

18,30 تخريج طلاب خضعوا إلى دورات تدريبية في تصميم المجوهرات والماس، برعاية السفير البلجيكي هوبر كورمان، في بيت السفير باليرزة – بعبدا.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.