المفكرة ليوم الثلثاء 11 كانون الأول 2018

مواعيد جلسات اللجان لنيابية
9,30 لجنة التربية والتعليم العالي والثقافة، برئاسة النائبة بهية الحريري، للبحث بجدول الأعمال الآتي:
1 – اقتراح القانون الرامي إلى تسوية أوضاع اللبنانيين الذين باشروا دراستهم الجامعية قبل حيازتهم شهادة الثانوية العامة المقدم من النائب ايلي عون.
2 – اقتراح القانون الرامي إلى التعليم المستمر الالزامي للممرضات والممرضين، المقدم من النواب: بهية الحريري، فادي سعد، محمد القرعاوي، عاصم عراجي، أسعد درغام، وسليم خوري.
3 – استكمال الاستماع إلى رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب حول واقع وشؤون الجامعة اللبنانية.
10,30 لجنة الصحة العامة والنقل والشؤون الاجتماعية، برئاسة النائب عاصم عراجي، لاستكمال درس اقتراح قانون الصيدلة السريرية.
11,00 لجنة الأشغال العامة والنقل، برئاسة النائب نزيه نجم.

*****************************

11,00 المؤتمر البيئي الاول حول واقع وادارة النفايات الصلبة في لبنان، برعاية وحضور وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال طارق الخطيب، في الجامعة اللبنانية الدولية – سليم سلام في بيروت. ويلقي الوزير الخطيب كلمة عن واقع وخطة الوزارة لملف النفايات الصلبة.

11,00 حفل إطلاق مشروع SAVE LEBANON – STEM PROGRAM، امتدادا لمذكرة التفاهم الموقعة بين مؤسسة مخزومي وجمعية “المهندس الصغير”، بهدف تعليم الطلاب أسس علوم الروبوتات والطاقة المتجددة وأهداف التنمية المستدامة، في مدرسة علي بن ابي طالب – الاشرفية، بمشاركة الرئيس الفخري لمؤسسة مخزومي النائب فؤاد مخزومي، ورئيسة المؤسسة مي مخزومي، ومديرة الجمعية رنا شميطلي، ورئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية الدكتور فيصل سنو، وحشد من الشخصيات والهيئات التعليمية.

11,00 حفل اطلاق اول مجمع رقمي الكتروني في لبنان، بدعوة من areeb و Beirut Digital District، في مقر الشركة – بشارة الخوري. 

برنامج رئيس جمهورية النمسا  ALEXANDER VAN DER BELLEN وقرينته السيدة DORIS SCHMIDAUER:
11,05 زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في القصر الجمهوري- بعبدا.
12,15 مؤتمر صحافي مشترك بينه ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون.
13,00 مأدبة غداء على شرفهما.
14,30 زيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري، في عين التينة. بعدها ينتقل الى الجامعة الاميركية ويزور بعدها معرض الصور في مركز الاتحاد الاوروبي لحقوق الانسان.
17,15 استقبالات، في مقر اقامته في فينيسيا.
18,30 افتتاح المنتدى الاقتصادي النمساوي اللبناني في فندق فينيسيا. يليه حفل استقبال يقيمه سفير النمسا ماريان وربا.

**************************************

11,30 اجتماع لمجلس الامن الفرعي لجبل لبنان برئاسة محافظ جبل لبنان القاضي محمد المكاوي، في سراي بعبدا.

12,00 الاجتماع الاول للصحافيين الفائزين في انتخابات نقابة محرري الصحافة اللبنانية، في قاعة النقباء في مقر النقابة في الحازمية، لإنتخاب هيئة مكتب المجلس الجديد.

12,00 حفل اطلاق “رؤية 2021- أمن عام بلا ورق”، تنظمه المديرية العامة للأمن العام، في إطار التحول الرقمي الشامل بالتعاون مع شركة Everteam global services، برعاية وحضور المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم،  في فندق Four Seasons – قاعة  Grand Ballroom

12,00 يستقبل أمين عام رابطة الشغيلة النائب السابق زاهر الخطيب رئيس حركة الاصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزاق ورئيس جمعية قولنا والعمل الشيخ أحمد القطان، في مقر رابطة الشغيلة ف بربور.

12,00 ندوة بعنوان “احتفالية مكافحة الفساد من اجل حقوق الانسان في لبنان”، بدعوة من الامانة العامة في مجلس النواب ووزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية بالتعاون مع لجنتي الادارة والعدل وحقوق الانسان في مجلس النواب وبرنامج الامم المتحدة الانمائي، في قاعة اللجان المشتركة في مجلس النواب.

12,30 مؤتمر صحافي يعقده الاتحاد العمالي العام في لبنان وجمعية دعم الشباب اللبناني وعدد من الجمعيات المعنية، في مقر الاتحاد العمالي العام، لشرح مستجدات ملف الإسكان والقروض السكنية والحلول المقترحة مع المؤسسة العامة للاسكان ومصرف لبنان.

2,30 مؤتمر صحافي مشترك، لادارة فرنسبنك وشركة Vitas، للاضاءة على برامج القروض الصغيرة والمتناهية الصغر. في مبنى فرنسبنك- الحمرا- بيروت Auditorium.

13,00 اجتماع للجنة ادارة الكوارث والازمات برئاسة قائمقام المتن مارلين حداد، في سراي جديدة المتن.

14,00 مسابقة جائزة IAAF، تقيمها الجامعة اللبنانية ومؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية، برعاية وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال سليم جريصاتي، في الجامعة اللبنانية- كلية الحقوق- الحدت.

نشاطات معرض بيروت الدولي للكتاب، في السي سايد ارينا
17,00 توقع نانسي ناصر الدين “صماء مبتهجة”، في دار ابعاد.
19,30 تطلق ريم فياض ديوانها “الى رجل ما”، بدعوة من دار ابعاد.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.