المفكرة ليوم الجمعة 7 كانون الاول 2018

6

الساعة الموضوع

8,00 تستكمل بلدية الغبيري حملة ازالة التعديات والمخالفت في منطقة الجناح (الخط البحري الممتد من منطقة السمرلند وصولا الى الاوزاعي) ضمن مشروع ضاحيتي، بمؤازرة القوى الامنية، التجمع امام مبنى شرطة بلدية الغبيري – جسر المطار باتجاه شاتيلا.

9,00 مؤتمر صحافي، في السراي الحكومي، يتحدث خلاله السفير البريطاني كريس رامبلينغ ومستشار رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الدكتور نديم المنلا عن اهداف وبرنامج منتدى الاعمال والاستثمار اللبناني – البريطاني الذي سينعقد في 12 الشهر الحالي في العاصمة البريطانية ويشارك فيه الرئيس الحريري.

9,00 مؤتمر صحافي تعقده مؤسسة عامل الدولية ومنظمة “ساموسوسيال” الدولية بعنوان “وضع حد لمعاناة الفئات الضعيفة والمهمشة: التضامن، الإنسانية والكرامة مع الأشخاص في المنفى”، في قاعة المركز الثقافي الفرنسي في بيروت.

9,30 محاضرة بعنوان “مقاربة إدارة النفايات: بين مبادىء الاستدامة والواقع العملي”، تلقيها وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة عناية عز الدين، بدعوة من الحركة الثقافية في لبنان والجامعة الاسلامية في لبنان، في الجامعة الاسلامية فرع صور – قاعة الاحتفالات.

10,00 حملة تشجير محمية الجيش والشعب والمقاومة، بدعوة من بلدية الهرمل، في اجواء ولادة الرسول ويوم الشجرة، برعاية عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب ايهاب حماده، في الهرمل – حاجز الجيش – نهر العاصي.

10,30 حفل تدشين مبنى سرية بيروت الإقليمية الأولى وفصيلتي الروشة والرملة البيضاء النموذجيتيتن، بدعوة من المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان وسفير المملكة المتحدة في لبنان كريس رامبلنغ، في اليونسكو- بيروت.

10,30 مؤتمر صحافي تعقده هيئة الاستعراض الدوري الشامل لائتلاف المجتمع المدني اللبناني الفلسطيني بالمناسبة العالمية لاطلاق تقريرها الشامل بعنوان “حالة حقوق الانسان في لبنان:أمال مخيبة وانتهاكات شاملة وقوانين لا تنفذ” يقدم التقرير الامين العام لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب محمد صفا، امام السراي الحكومي، ساحة رياض الصلح.

11,00 مؤتمر صحافي يعقده نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني يعرض فيها بعض نتائج عينات كبيس اللفت المأخوذة من قبل المراقبين الصحيين في الوزارة من كل المصانع، في قاعة المؤتمرات – الطابق الرابع – وزارة الصحة العامة – بئر حسن.

11,00 تفتتح جمعية مار منصور – دي بول معرضها الميلادي الخيري السنوي،  برعاية السيدة فيوليت خيرالله الصفدي، في كلوب لامارينا – ضبيه. (يستمر يومين)

11,00  تناقش ماجدة مشيك أطروحة دكتوراه في الجامعة اللبنانية ولأول مرة في تاريخ لبنان حول “دراسة فيزيوكيميائية وبيولوجية لتأثير الري بمياه الصرف الصحي المعالج على المزروعات في لبنان والأردن”، في قاعة المحاضرات في المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا، مجمع رفيق الحريري الجامعي، الحدث، الجامعة اللبنانية.

*********************

استقبالات الرئيس العماد ميشال سليمان، في دارته، في اليرزة

11,00  سفيرة تشيلي مارتا شلهوب
12,00  سفير اليونان في لبنان فرانسيسكوس فاروس.

*********************

11,30 مؤتمر صحافي يعقده رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل في “اليوم العالمي لمكافحة الفساد”، بعد اجتماع المجلس السياسي، في مركز التيار – ميرنا الشالوحي.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب، في مقر الحزب – الوتوات – شارع البحتري، يتحدث فيه عن مخاطر الازمة السياسية وتفاقم الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية وموجبات التحرك.

14,00 حفل تأبيني للمفتشة الإدارية نوال ناصر يقيمه أصدقاؤها، بمناسبة مرور 40 يوما على وفاتها، في قاعة الاحتفالات بوزارة التربية والتعليم العالي – الطابق 12.

15,00 تفتتح شركة “ألفا” بإدارة أوراسكوم للاتصالات متجرها الجديد في بكفيا، برعاية وزير الإتصالات في حكومة تصريف الاعمال جمال جراح، في بكفيا الساحة.

15,00 ندوة حوارية بعنوان “جرائم الحرب وأثارها على الطفولة”، بدعوة من جمعية البراعم للعمل الخيري والاجتماعي، برعاية بلدية الغبيري، في قاعة بلدية الغبيري – طريق المطار.

15,45 لقاء، بدعوة من الجمعية اللبنانية للسيدات القياديات مع ال20 ملحقا تجاريا الذين تم تعيينهم حديثا من قبل وزارة الخارجية والمغتربين بهدف فتح أسواق جديدة أمام المنتجات اللبنانية ومتابعة مصالح لبنان الاقتصادية وكذلك إبراز الدور الريادي للسيدات اللبنانيات في هذا المجال ومنحها الفرصة للتألق في الخارج وتصدير أعمالها ومنتجاتها وخدماتها، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان.

17,00 ندوة بعنوان “المرأة بين الأمس واليوم” تلقيها مديرة فضائية “نور الشباب” الاعلامية جوزفين الغول، بدعوة من “جمعية البترون النسائية” وبالتعاون مع جامعة العائلة المقدسة في البترون، في قاعة المحاضرات في الجامعة في البترون – ط1.

17,00 حلقة نقاشية عن كتاب “سير عشر جامعات حكومية عربية” لمجموعة من المؤلفين، بدعوة من المركز العربي للابحاث ودراسة السياسات، في معرض بيروت الدولي للكتاب في “سي سايد ارينا” – قاعة الندوات.

17,00 يوقع الدكتور حاتم علامي كتابيه “انتخابات لبنان 2018: ابجدية التغيير” و”مستقبل التعليم العالي في لبنان: بين الانتظام العام وتحولات عصر جديد”، بدعوة من الجامعة الحديثة للادارة والعلوم والدار العربية للعلوم ناشرون، في معرض الكتاب – سي سايد ارينا.

17,00 احتفال تنصيب وتولية راعي ابرشية بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك الجديد المتروبوليت جورج بقعوني، برعاية المتروبوليت كيرلس سليم بسترس، في كاتدرائية النبي ايليا في ساحة النجمة، يليه تقبل التهاني.

18,30 دورة الخريف لبحث قضايا العاصمة يعقدها مؤتمر إنماء بيروت، برعاية الرئيس المكلف سعد الحريري، وهي الدورة الأولى بعد الترخيص للمؤتمر، في فندق ريفييرا.

18,30 حفل الكورال السنوي لجوقة قرى الاطفال SOS في لبنان بعنوان “حبايبنا حوالينا”، بدعوة من شركة “ألفا” وSOS، ضمن برنامج “ألفا من أجل الحياة” للمسؤولية المجتمعية، في قاعة الاسمبلي هول – الجامعة الاميركية.

19,00 ندوة حوارية مع منسقة مشروع معرض العمارة الدولي بينالي هالة يونس ورئيس بلدية معاصر الشوف جورج عربيد، تتويجا لمشاركة لبنان للمرة الاولى في المعرض في البندقية بعنوان “ما تبقى”، في متحف سرسق.

19,00 حفل توزيع جوائز مسابقة التصوير الفوتوغرافي Green your screen ، بدعوة من شركة جرير، برعاية وزارتي البيئة والسياحة وبلدية عاليه بالتعاون مع محمية ارز الشوف، في الرسالة الاجتماعية – عاليه.

19,00 حفل استقبال يقيمه سفير اليابان ماتاهيرو ياماغوشي، بمناسبة عيد الامبراطور الياباني في فندق فينيسيا انتركونتننتال، Ballroom Grand.

19,00 امسية ميلادية تقيمها الجامعة الانطونية – فرع مجدليا – زغرتا، من التقاليد الموسيقية المشرقية، في الجامعة.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.