المفكرة ليوم الخميس 6 كانون الاول 2018

جولة ميدانية تنظمها مؤسسة عامل الدولية ومنظمة “ساموسوسيال” الدولية في جنوب لبنان ومخيم صبرا وشاتيلا في بيروت للاطلاع على أوضاع اللاجئين والتعرف على مبادرات التضامن الإنساني التي تنفذ معهم.

6,00 تقوم المديرية العامة للأمن العام بتأمين العودة الطوعية لحوالى 1000 نازح سوري من مناطق مختلفة في لبنان إلى سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين، ومن عرسال نحو معبر الزمراني على الحدود السورية. نقاط التجمع:
– الشمال: طرابلس – المعرض.
– عكار – ساحة مركز العبودية.
– الجنوب: النبطية – مركز كامل جابر الثقافي.
– صيدا – الأولي – الملعب البلدي.
– صور – مركز باسل الاسد الثقافي.
– شبعا – محلة البيادر – النادي.
– جبل لبنان: برج حمود – الملعب البلدي.
– البقاع: المصنع – ساحة المغادرة، عرسال – وادي حميد.
– بيروت: الملعب البلدي.

************************

9,00 إنتخابات مجلس نقابة المحررين، في الفوروم دو بيروت.
10,00 يدلي عضو المجلس الاعلى للصحافة النائب محمد نصرالله بصوته.

********************

9,00 جولة لمراقبي مصلحة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة على أصحاب المولدات الذين تم تسطير محاضر ضبط بحقهم سابقا لعدم التزامهم بقرارات وزارة الاقتصاد، بمؤازرة القضاء وعناصر من أمن الدولة. ونقطة الالتقاء أمام وزارة الاقتصاد.

9,00 برلمان دامج للأطفال بعنوان “طالبوا معنا بحقوقنا”، تنظمه مؤسسة شملان الاجتماعية التابعة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان – دار الأيتام الإسلامية، بمناسبة يوم المعوق العالمي، في اطار حملتها “مختلفون ولكن”، في مؤسسة شملان الاجتماعية – شملان.

9,30 يفتتح رئيس جمعية مصارف لبنان ورئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب الدكتور جوزف طربيه ونائب حاكم مصرف لبنان الدكتور هاروتيون صاموئيليان المنتدى المصرفي لمدراء الإئتمان في المصارف والمؤسسات المالية العربية، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، في فندق كورال بيتش.

10,00 مؤتمر صحافي تعقده “الشركة الدولية للمعارض” (IFP Group) بدعم من جمعية الصناعيين اللبنانيين، جمعية LIBAN PACK، والمنظمة العالمية للطباعة والتغليف (WPO)، بدعوة من جمعية الصناعيين اللبنانيين، في مقر الجمعية في مبنى غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان الحمرا -الصنايع، الطابق الخامس، لإطلاق الدورة الأولى من المعرض الدولي المتخصص في الصناعات الورقية، تقنيات الطباعة والتعبئة والتغليف.

برنامج جولة لرئيس مجلس الإدارة المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران في منطقة إقليم الخروب
10,00 في منزل النائب محمد الحجار في الإقليم، في حضور النائب بلال عبد الله ورئيسي اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي والجنوبي.
11,30 الانتقال الى خزانات بسابا التي تتغذى منها مناطق إقليم الخروب.
12,30 الوصول إلى محطة الرفع للصرف الصحي في الجية.
15,00 تختتم الجولة بمحطة رئيسية تتمثل بحفل تدشين بئر عين الصغير في برجا، في حضور الحجار وممثل عن بلدية برجا.

************************

10,30 جلسة مشتركة للجان: المال والموازنة، الادارة والعدل، الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، لمتابعة درس اقتراح القانون الرامي الى تعديل قانون التجارة البرية.

10,30 اطلاق النتائج التشريعية والرقابية لمجلس النواب في سبيل تحقيق اهداف التنمية المستدامة، لمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، بدعوة من الامانة العامة لمجلس النواب واللجنة النيابية للتنمية المستدامة ولجنة حقوق الانسان النيابية، بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي والمكتب الاقليمي لمكتب المفوض السامي للامم المتحدة لحقوق الانسان في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، في قاعة المكتبة – مجلس النواب.

10,30 مؤتمر صحافي يعقده نادي عشتروت – ميفوق بعنوان “ميفوق بتتحدى الصين”، للاعلان عن التحضير لاكبر “Buche de Noel ” سيدخل في كتاب “غينيس”، في مطعم اوريزون – حبوب.

*****************

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل:

11,00 سفير النروج Lens kind.

11,10 سفير فنزويلا Zoed karam Duaiji.

11,15 سفير صربيا Emir Elfic.

11,30 سفير سيريلانكا Wijirante Mendis.

11,45 النائب فؤاد مخزومي.

****************

11,00 اجتماع بين اللجنة المركزية لعودة النازحين في “التيار الوطني الحر” والسفير السوري علي عبد الكريم علي، في مقر السفارة السورية – اليرزة.

11,00 حفل توقيع إتفاقية تعاون بين المديرية العامة للدفاع المدني والجامعة الأميركية في بيروت AUB، في مكتب سعادة المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار داخل مقر المديرية العامة للدفاع المدني، في عين الرمانة.

11,00 احتفال لوزارة الصحة العامة، لمناسبة مرور 20 سنة على نظام ترصد حالات الشلل الرخو الحاد في لبنان، تحت شعار “معا لترصد حالات الشلل الرخو الحاد في لبنان… معا لإستئصال شلل الاطفال”، في فندق Kempinski – الجناح.

11,00 حفل تدشين نظام تنقية المياه وترميم سجن بعبدا للنساء، بدعوة من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية واللجنة الروتارية للمياه في لبنان، في مقر السجن.

11,00 افتتاح مرصد ملكية وسائل الاعلام في لبنان، من تنظيم مؤسسة سمير قصيرومؤسسة مراسلون بلا حدود، في فندق الريفيرا، بهدف رسم خريطة من يملك الاعلام في لبنان، تتحدث فيه النائبة بولا يعقوبيان وجيزيل خوري.

12,00 مؤتمر صحافي، بدعوة من “حزب سبعة”، في مكتب الحزب – شارع بدارو – بناية فورست – الطابق الاول، لشرح تفاصيل التحرك الذي أطلقه تحت شعار #خلصنا حيث سيغلق حزب سبعة صباح السبت المقبل أول مرفق حيوي في بيروت مطالبا بتشكيل حكومة انقاذية بأسرع وقت.

12,00 يطلق المجلس الوطني للبحوث العلمية -المركز الوطني للجيوفيزياء التطبيق Application الخاص بالهواتف الذكية عن الهزات الأرضية في لبنان Lebquake، في مقر المجلس – الجناح. ويوفر التطبيق اشعارات سريعة للمواطنين عن شدة الهزة وقوتها، مكان حدوثها على الخريطة الجغرافية وبعدها عن اقرب مدينة رئيسية وزمن الحدوث.

12,30 حفل تقديم دروع للفائزين في المسابقة العلمية العالمية كوانتا- Quanta التي جرت في الهند، بدعوة من رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان، والجمعية اللبنانية للموهبة والابتكار والابداع “LOGIC”، برعاية وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف العالي مروان حمادة، في مبنى الوزارة – الطابق 12.

12,00 لقاء تضامني “خميس الاسرى 179″، بدعوة من اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، عشية يوم الاعلان العالمي لجقوق الانسان واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، في دار الندوة – الحمرا.

12,30 يكرم مدير المعهد الفني الانطوني في الدكوانة الاب شربل بو عبود مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان، في المعهد، حيث ستجول في اقسامه وتتفقد الاعمال الفنية التي يقوم بها لنشر الثقافة في لبنان.

مواعيد جلسات اللجان النيابية

13,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب جورج عدوان، لمتابعة درس اقتراح قانون التنظيم الاداري واللامركزية الادارية
13,00 جلسة للجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب نزيه نجم، متخصصة لمتابعة بحث موضوع الكهرباء.

*****************************

13,00 لقاء تضامني بعنوان “القدس عربية وإسلامية: كانت وستبقى”، بدعوة من مؤسسة القدس الدولية، في الذكرى السنوية الأولى لقرار ترمب المشؤوم وتأكيدا على الحق العربي والإسلامي في القدس ورفضا لقرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال ونقل سفارتها إليها، في فندق كراون بلازا – الحمرا. يتحدث في اللقاء ممثلون عن هيئات وأحزاب وقوى عربية وإسلامية.

13,30 حفل تعريف جمعية “نهضة لبنان” على مبادرتها “نماذج” للشرطة البلدية والحراس البلديين المنشرين ضمن نطاق قضاءي راشيا والبقاع الغربي المذكورين، برعاية وحضور قائمقامي راشيا والبقاع الغربي نبيل المصري ووسام نسبين، في قاعة بلدية جب جنين.

13,30 الاجتماع الدوري للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، في مقر رابطة الشغيلة، في بربور، وسيكون على جدول أعماله مناقشة آخر التطورات السياسية والأمنية في البلاد.

14,00 مؤتمر صحافي، بدعوة من المفكرة القانونية والاتحاد اللبناني للأشخاص المعوقين حركيا، المفكرة القانونية بدارو، للاعلان عن “الخطوات المتخذة لمساءلة الدولة بشأن إنكارها حق الأشخاص المعوقين بالانتخاب”.

14,00 مؤتمر صحافي عن الخطوات المتخذة “لمساءلة الدولة بشأن إنكارها حق الأشخاص المعوقين بالانتخاب”، بدعوة من الاتحاد اللبناني للاشخاص المعوقين حركيا والمواطنتين مهى شعيب (مديرة مركز الدراسات اللبنانية في الLAU) وأمل الشريف (مديرة إبداعية ومؤسسة جمعية حل.تك)، في مقر المفكرة القانونية – مبنى النخيل 6 – بدارو.

15,00 يستقبل الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان عزام الأيوبي وفدا من المجلس التشريعي الفلسطيني، في مركز الجماعة الإسلامية في بيروت – عائشة بكار.

15,00 جلسة لكتلة الوفاء للمقاومة، في مبنى كتلة الوفاء، طريق المطار، قرب محطة هاشم.

15,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لمتابعة درس مشروع القانون الذي يرعى شركات التوظيف الخاص.

16,00 حلقة نقاش لمناسبة اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة، بدعوة من مركز الأمم المتحدة للاعلام بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت، تنظمه جمعية “رسالة سلام” بالشراكة مع المدرسة اللبنانية للتدريب الاجتماعي في جامعة القديس يوسف، ومجموعة “بيوند” للاصلاح والتنمية، في فندق لو رويال، ضبيه. تستضيف الحلقة وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال بيار بو عاصي الذي سيقدم مداخلة بعنوان “إطار تشريعي من أجل بيئة حاضنة ومحفزة”، رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، يليها افتتاح المعرض الميلادي السنوي لمنتوجات مشاغل جمعية “رسالة سلام”.

16,00 يفتتح معرض بيروت العربي الدولي للكتاب بدورته ال 62 الذي ينظمه النادي الثقافي العربي ونقابة إتحاد الناشرين في لبنان، برعاية الرئيس المكلف سعد الحريري، في مركز سي سايد أرينا للمعارض في وسط بيروت. وسيتم توقيع كتاب “كهوف السلطة تجربتي في وزارة الداخلية” للوزير السابق بشارة مرهج عند السادسة مساء، في جناح دار سائر المشرق وتوقيع رواية “عذراء ولكن” للكاتب رامي الأحمدية عند السابعة، في جناح دار الفارابي.

18,00 الحدث النهائي لمشروع LIVCD الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، في La Magnanerie – سد البوشرية.

19,30 عشاء تكريمي لمديري الثانويات والمؤسسات التربوية في بيروت، برعاية رئيس الجامعة اللبنانية الدولية النائب عبد الرحيم مراد وحضوره، في قاعة “مارينا” – فندق “موفنبيك” – بيروت.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.