إحياء الذكرى السنوية للنائب سايد عقل في البترون

أحيت عائلة النائب الراحل سايد عقل وأصدقاؤه، ذكراه السنوية، بقداس في كاتدرائية مار اسطفان، احتفل به الخوري بيار صعب، في حضور قائمقام البترون روجيه طوبيا ورئيس رابطة آل الخباز أسعد خباز ورؤساء هيئات وجمعيات ومؤسسات، بالإضافة الى العائلة وأهالي المدينة.

بعد الإنجيل المقدس، ألقى صعب عظة تحدث فيها مثل الوزنات، ودعا إلى “التأمل بنهاية الحياة فنسأل أنفسنا الى أي مدى نحن صادقون بتعاطينا مع مواهب الله ونعمه، وإذا ما كنا نعيش عمل الخير بصدق وتجرد؟”

ونوه بمزايا الراحل، وقال: “النائب سايد بك عرف حقيقة أن يعيش الشهادة الحقيقية، فهو لم يمل ولم يكل من عمل الخير عبر قلبه المفتوح وبيته المفتوح، في حضوره واستعداده الدائم لسماع كل إنسان للدفاع عن مصالحه وخدمته. وكم نحن اليوم في حاجة اليوم لأشخاص لديهم هذا الوفاء والاحترام الصادق لكل إنسان وحسن الاستقبال للجميع. نحن على ثقة أن الرب الذي يستقبله في ملكوته السماوي، يدعونا اليوم من سمائه إلى أن نعود الى إيماننا وتوبتنا والتزامنا لكلمة الله، والى الوفاء الحقيقي الذي يجعلنا أمناء على الوزنات التي أعطانا إياها، فنعرف كيف نستثمرها على الأرض بالمعنى الروحي، لكي نستحق الجزاء الحسن عليها في الملكوت السماوي”.

وبعد صلاة رفع البخور، تقبلت العائلة التعازي من المشاركين.

هذا الخبر: إحياء الذكرى السنوية للنائب سايد عقل في البترون ظهر أولاً في أخبار البترون.
batrounnews.com

للمشاركة


ورد الآن
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com