طبيب يصف ما يراه المتوفون بـ«كورونا» في نهاية حياتهم

بعد إخطار أسرة بوفاة أحد أفرادها بفيروس «كورونا»، شعر الدكتور كين ريمي الذي يعالج المرضى في وحدة العناية المركزة بأنه مضطر لتوجيه رسالة لتأكيد مدى أهمية ارتداء الأقنعة الواقية والالتزام بالتباعد الاجتماعي وغسل اليدين لتقليل فرص انتقال العدوى، وفقاً لشبكة «سي إن إن».

وقام الطبيب بتصوير مقطع فيديو يحاكي مريض «كوفيد – 19» وهو يضع جهاز التنفس الصناعي، فيما يمكن أن تكون آخر لحظة في حياته وهو مستيقظ.

وقال ريمي في الفيديو: «آمل ألا تبدو اللحظات الأخيرة من حياتك هكذا»، بينما كان يحمل منظار الحنجرة وأنبوب التنفس المستخدم عند المرضى في الحالات الحرجة. وتابع: «هذا هو ما ستراه في نهاية حياتك إذا لم تبدأ في ارتداء الأقنعة الواقية».

وريمي عالِم رعاية حرجة للبالغين وطبيب للأطفال في المركز الطبي بجامعة واشنطن في سانت لويس بولاية ميسوري الأميركية. ويقول إنه عالج أكثر من ألف مريض بـ«كوفيد – 19» وقام بوضع أجهزة التنفس الصناعي لأكثر من 100 منهم.

وتتضاعف حالات فيروس «كورونا» في ولاية ميسوري كل شهر تقريباً. وتُبلغ الولاية عن أكثر من 4 آلاف حالة جديدة كل يوم.

أكثر فأكثر، يستمع ريمي لأشخاص يزعمون خطأً أن ارتداء الأقنعة غير فعال في منع «كوفيد – 19»؛ ويخبره بعض المرضى أنهم لا يخشون الفيروس لأن احتمالية الوفاة بسببه منخفضة.

وقال عن فرص الوفاة بـ«كورونا»: «إذا كان عليّ الفوز باليانصيب بهذه الفرص، فسوف ألعبها كل يوم».

وريمي ليس مجرد طبيب في وحدة العناية المركزة، بل يدير مختبر «كوفيد – 19» في جامعة واشنطن الذي يختبر علاجات جديدة لمساعدة المرضى على البقاء على قيد الحياة.

وبعد رفع منظار الحنجرة وأنبوب التنفس في الفيديو، يواصل ريمي القول: «أعدك أن هذا ما ستراه والدتك أو والدك أو أطفالك عندما يصابون بمرض (كوفيد – 19) في نهاية حياتهم… هذا أمر خطير. أرجوكم من فضلكم اتّبعوا الاحتياطات اللازمة للحد من انتقال مرض (كوفيد – 19) حتى نتمكن من الوقاية بشكل فعال من المرض».

في الأسابيع الأخيرة، يقول ريمي إنهم يشهدون زيادة كبيرة في الحالات التي تحتاج إلى الاستشفاء، وكان لديهم الكثير من الوفيات.

وأضاف: «سيموت العديد من هؤلاء المرضى بشكل غير متوقع، وفي نهاية اليوم، بصفتي طبيباً في وحدة العناية المركزة، فأنا من يجب أن يتصل بعائلاتهم… أعتقد أن ذلك يثقل كاهلي».

«الشرق الأوسط أونلاين»

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولك عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com