تراجع سهم ماكدونالدز الأمريكية 3%.. توابع أزمة «لحم البقر»

أعلنت شركة ماكدونالدز الأمريكية أن فطائر اللحم البقري لم تكن مصدرا لانتشار بكتيريا الإشريكية القولونية المرتبطة ببرغر ربع باوندر، الأمر الذي أسفر عن وفاة شخص على الأقل وإصابة نحو 75 آخرين في إحدى ولايات الولايات المتحدة.

وفي بيان له، قال سيزار بينا، كبير مسؤولي سلسلة التوريد في ماكدونالدز: “نحن واثقون تماما من أننا قمنا بإزالة أي منتج ملوث مرتبط بهذه الحالات من سلسلتنا التوريدية ومن جميع فروعنا”، وفقاً لوكالة رويترز.

تراجع سهم ماكدونالدز الأمريكية 3%

وتراجع سهم شركة ماكدونالدز الأمريكية بنسبة 3% تداولات ما قبل السوق، ليصل إلى 292.6 دولار.

وأعلنت وزارة الزراعة في ولاية كولورادو أن جميع العينات الفرعية لفطائر اللحم البقري، سواء الطازجة أو المجمدة من ماكدونالدز، جاءت نتائج اختبارها سلبية لبكتيريا الإشريكية القولونية، مضيفة أنها أكملت اختبار لحم البقر ولا تتوقع تلقي عينات أخرى.

وأشارت ماكدونالدز إلى استئناف توزيع الإمدادات الطازجة من برغر ربع باوندر، متوقعة توفره في كافة فروعها خلال الأسبوع المقبل، بحسب البيان.

وكانت الجهات التنظيمية تحقق في مدى تأثر فطائر لحم البقر التي تنتجها ماكدونالدز بهذه الخطوة.

والجدير بالذكر أن بكتيريا الإشريكية القولونية تُقتل عند طهي اللحم البقري بشكل سليم، وسيتم تقديم برغر ربع باوندر من ماكدونالدز بدون بصل في المطاعم المتأثرة.

وقررت سلاسل المطاعم السريعة في الولايات المتحدة سحب البصل الطازج من قوائم الطعام بعد اقترانه بانتشار بكتيريا الإشريكية القولونية المحتمل.

وسحبت ماكدونالدز برغر ربع باوندر من 5 مطاعم على الأقل في عدة ولايات، بما في ذلك كولورادو وكانساس ويوتا ووايومنغ، وأجزاء من أيداهو وأيوا وميسوري ومونتانا ونبراسكا ونيفادا ونيو مكسيكو وأوكلاهوما. 

وسبق أن أثرت حالات تفشي بكتيريا الإشريكية القولونية على مبيعات المطاعم السريعة حيث تجنب العملاء تناول الطعام في تلك الفروع المتأثرة

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.