ماكدونالدز تستأنف بيع شطائر برغر في فروعها الأمريكية

أعلنت شركة ماكدونالدز يوم الأحد أنها ستستأنف بيع شطائر “كوارتر باوندر” في جميع مطاعمها في الأسبوع المقبل، بعد النظر في بيانات جديدة بشأن تفشي البكتيريا القولونية المرتبطة ببرغرها الشهير.

وبحسب “سي إن إن”، أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة تنبيهًا بشأن سلامة الأغذية يوم الثلاثاء تحذر فيه من أن عشرات الأشخاص أبلغوا عن تناول شطيرة كوارتر باوندر في ماكدونالدز قبل أن يصابوا بالمرض.

أدى تفشي البكتيريا القولونية إلى إصابة 75 شخصًا في 13 ولاية، بما في ذلك 22 حالة دخول إلى المستشفى ووفاة واحدة، وفقًا لأحدث المعلومات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، مع حدوث معظم الأمراض المرتبطة في كولورادو.

ولم يتم تأكيد مكون معين كمصدر للتفشي، حسبما ذكرت الوكالات الفيدرالية يوم الجمعة، لكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قالت سابقًا إن البصل المقطع أو قطع اللحم البقري في شطائر ربع باوندر هي المصدر المحتمل للتلوث.

وقالت وزارة الزراعة في كولورادو يوم أمس الأحد إن فطائر اللحم البقري التي استخدمتها ماكدونالدز في شطائر ربع باوندر كانت سلبية لبكتيريا الإشريكية القولونية.

واستنادًا إلى النتائج التي توصلت إليها وزارة الزراعة في كولورادو وبعد مقارنة بيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ببيانات سلسلة التوريد الخاصة بها، فإن ماكدونالدز واثقة من استبعاد قطع برجر اللحم البقري الطازجة كمصدر للتلوث، وفقًا لبيان صحفي صدر يوم أمس.

وقال البيان إن الشركة تطلب الآن من موردي لحوم البقر إنتاج إمدادات جديدة من قطع اللحم البقري الطازجة، ومن المتوقع أن تكون شطائر “كوارتر باوند” متاحة في جميع المطاعم في الأسبوع المقبل.

وأضاف البيان أن المطاعم الـ 900 التي تلقت البصل المبشور من منشأة تايلور فارمز في كولورادو سبرينجز التابعة لمورد ماكدونالدز ستستأنف مبيعات شطائر “كوارتر باوند” بدون البصل المبشور.

وتقول إدارة الغذاء والدواء ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إنهما تواصلان العمل مع الشركاء للتحقيق في مصدر تفشي المرض.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.