سعر الذهب اليوم.. هبوط «الثمين» مع صعود الدولار

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، تحت ضغط من قوة الدولار الأمريكي،

بينما يترقب المستثمرون مؤشرات جديدة بشأن مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن ثقة المستهلك الأمريكي ارتفعت إلى أعلى مستوى لها في ستة أشهر في أكتوبر/ تشرين الأول، وكان الارتفاع أكثر وضوحا بين الجمهوريين الذين أصبحوا أكثر ثقة في فوز دونالد ترامب.

ووفقا لأداة فيد ووتش لمراقبة السوق التابعة لسي.إم.إي، تتوقع الأسواق بنسبة 94.8% خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع المركزي الأمريكي في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وتسود حالة من الضبابية مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني، إذ تشير استطلاعات الرأي إلى أن السباق سيكون محتدما بين دونالد ترامب وكاملا هاريس.

سعر الذهب اليوم

وبحلول الساعة 0057 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2732.90 دولار للأوقية (الأونصة). وبلغت الأسعار ارتفاعا قياسيا إلى 2758.37 دولار للأوقية يوم الأربعاء، بينما أنهت معاملات الأسبوع الماضي مرتفعة 1% تقريبا.

وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.33% إلى 2745.30 دولار للأوقية.

وزاد مؤشر الدولار 0.2%، وهو ما يجعل الذهب أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى، كما ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية.

وفي سياق آخر قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الأحد إن الضربات الجوية الإسرائيلية “قصفت بشدة” دفاعات إيران وإنتاجها الصاروخي، في حين قال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إن طهران تدرس الرد على الهجمات.

يرتفع الذهب في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة ويعتبر تحوطا في مواجهة التقلبات السياسية والاقتصادية.

أسعار المعادن النفيسة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 33.57 دولار للأوقية. وصعد البلاديوم 0.23% إلى 1025.15 دولار للأوقية. ونزل البلاتين 0.2% إلى 1190.97 دولار للأوقية.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.