أندية الليونز الدولية كرمت 200 مسن ومسنة في صيدا

أندية الليونز

أحيت “جمعية أندية الليونز الدولية”، تحت شعار “كبارنا نعمة بيننا وتكريمهم واجب علينا”، في يوم المسن العالمي، والشهر العالمي للسكري بنشاط مزدوج في مستشفى دار السلام للمسنين التابع لجمعية جامع البحر الخيرية في صيدا.

 

شارك في هذا اليوم كل من: “نادي ليونز صيدا ميتروبوليتان” برئاسة الليون ناصر الأمين “نادي ليونز صيدا” برئاسة الليون المحامي ميشال طعمة “نادي ليونز بيروت أمباسادور” “نادي ليونز بيروت كود” بالتعاون مع ” لجنة المسنين” برئاسة الليون جو توتل و”لجنة إدراك خطر السكري” برئاسة الليون مها حبيب والمنظمان لهذا النشاط المشترك الليون زياد شما والليون زهرة شما بالتعاون مع أعضاء الأندية الليونزية المشاركة .

وتخلل النشاط، حفل غداء في واحة السلام التابعة للجمعية، جرى خلاله تكريم حوالي 200 مسن ومسنة من مختلف مناطق صيدا وضواحيها، بحضور النائب ميشال موسى، ممثل امين عام “تيار المستقبل” أحمد الحريري، عضو منسقية التيار في الجنوب كرم سكافي، حاكم أندية الليونز الدولية المهندس الليون إيلي زينون، ورئيسة قطاع أندية الليونز في صيدا والجنوب الليون سمر مرجان ووفد من “ليونز الأردن” تقدمه الليون عصام عبد النور، رئيس جمعية جامع البحر الخيرية الإسلامية طه القطب وحضور ليونزي واجتماعي .

سبق الغداء، توزيع الهدايا على المسنين وحملة فحوصات للسكري وتخزين السكر وفقر الدم لجميع المسنين تقدمة من “نادي ليونز صيدا ميتروبوليتان” والأندية المشاركة بالتعاون مع مستشفى دلاعة والليون الدكتور هشام دلاعة وتحت شعار أندية الليونز الدائم “نحن نخدم”.

وأشاد كل من النائب موسى والمهندس زينون ” بأهمية هذا النوع من النشاطات والحملات لهذه الشريحة من المجتمع، مما يساعد على الكشف المبكر عن أمراض مزمنة مثل مرض السكري لا يعرف بها المريض من قبل، وبالأخص المسن، ويساعده على الوقاية والعلاج قبل تفاقم الحالة عنده، باعتبار ان السكري مرض خطر يجب التعايش معه من قبل المريض وأهله قبل معالجته”.

والملفت ان هذه الحملة قد كشفت عددا لا يستهان به من حالات مرضى السكري بين المسنين لم يكونوا على علم مسبق باصابتهم به، حيث أعطيت لهم النتائج الفورية والارشادات اللازمة بإشراف الطبيبين دلاعة وبعاصيري، وهذا ما يستدعي القيام بحملات مماثلة بشكل دوري لمتابعتهم ومد يد العون لهم .

وهنأ كل من رئيس لجنة المسنين ورئيسة لجنة إدراك جميع الأندية المشاركة وخاصة المنظمين لهذا النشاط على الجهود الجبارة التي قاموا بها لإنجاح النشاطين في حفل مشترك، سيما وأن أندية الليونز تشجع دوما العمل المشترك بين اللجان وبين الأندية للوصول إلى أعلى مستوى من الخدمة والجودة والنتائج المرجوة وإلى المزيد من الخدمة والعطاء والنهوض بالمجتمع.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.