تخريج دورة “التسويق والاعلان الرقمي” في الشيخ طابا

أقيم على مسرح المدرسة الأرثوذكسية في بلدة الشيخ طابا حفل تخريج دورة “التسويق والاعلان الرقمي” برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مططفى بيرم ممثلا بطوني قاموع، وحضور المديرة العامة للجمعية اللبنانية الفرنسية للعلوم التقنية نورا علي المرعبي، رئيسة جمعية “نهضة عكار” الشبابية رنا فوال حدارة، رئيس نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان ربيع بعلبكي، رئيس نقابة الإعلان والتسويق الرقمي في لبنان باتريك ابو شقرا، ممثلي مفتي عكار اسامة الزعبي والشيخ أحمد الجندي، امل الصانع وأحمد هضام من “مركز عكار للدراسات”، رئيس “مركز تموز للدراسات والتكوين على المواطنية” الدكتور ادونيس عكرة، رئيس مجلس أمناء الجامعة المرعبية رياض مرعب، هيثم حدارة، باسل حدارة، الدكتور عبدالله غية، مسؤولة العلاقات في الجمعية اللبنانية الفرنسية للعلوم التقنية عايدة المرعبي كبارة وهيئات تربوية واجتماعية وبلدية اضافة الى الخريجين وذويهم.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني وفيديو حول فعاليات الدورة وكلمة ترحيبية باسم الخريجين ألقاها الخريج محمود مرعب وقال: “كانت تجربة من العمر ونحن اليوم هنا لنتوج ثمارها. فهذه الدورة لم تكتف بكونها مجموعة من الدروس القيمة بل ساهمت أيضا ببناء وعينا وفهمنا لمجتمعنا وحاجاته بصورة أفضل، كما عرفتنا على من هم مثلنا ممن يحملون هم تطوير وأنفسهم والإرتقاء بوطنهم، لذلك وجب علينا، باسمي وباسم جميع زملائي، أن نتوجه بالشكر لكل من ساهم بإنجاح هذه الدورة الذين لولاهم لما كنا لنكون هنا اليوم من الأساس”.

حدارة
ثم تحدثت حدارة فشكرت “كل من ساهم بانجاح هذه الدورة وكل من يؤمن برسالتنا ويضع يده بيدنا، كما نشكر طلابنا لانه لولا مثابرتهم لما حققنا هذا النجاح”، وقالت: “نحن نؤكد أن هويتنا هوية شبابية مشتركة من أجل نهضة شبابنا في عصرٍ يواجه تحديات جمة، وأنا شخصيا أعبر عن امتناني الخاص لكل فرد موجود معنا على التفاعل البناء والإسهامات القيمة، وثقتي كبيرة في الاستمرار وفي سعينا المشترك لتنمية شبابنا، والى مزيد من النجاحات، وإن شاء الله مبارك لنا تخرج الدفعة الأولى ونحن على أمل في خلق فرص عمل مفتوحة”.

المرعبي
بدورها شكرت المرعبي “جميع من شارك بانجاح هذه المبادرة، التي اظهرت كفاءات الطلاب وثقتهم بانفسهم ورسمت طريق النجاح عبر الريادة والخوض في معترك الحياة ليصبح لدى الخريجين إمكانية الإنتاج”، ونوهت ب”دور وزارة العمل والنقابات في السعي لتمكين وتحصين وتأمين وظائف تليق بالمتدربين وخاصة عن طريق ريادة الأعمال والشركات الناشئة”.

بعلبكي
وأشاد بعلبكي باهمية “التواصل الرقمي ودور النقابة وشبكة التحول والحوكمة الرقمية في لبنان لتعزيز العدالة الرقمية الرشيدة”، معربا عن أهمية “الانسنة والمواطنة الرقمية وبناء السمعة الرقمية للمؤسسات والأفراد، خاصة ان الهوية الرقمية ومصداقية النشر والتأييد والتعليق هي مسؤولية كبيرة، وعليه يجب أن يتمتع أصحاب الاختصاص بالمعرفة القانونية والرقمية والاخلاقية لتكتمل عناصر المهنة عبر المواطنة الرقمية المسؤولة”.

أبو شقرا

وألقى أبو شقرا كلمة شكر فيها “لوزارة العمل والوزير مصطفى بيرم سعيه في مجال تسهيل الطريق أمام شباب لبنان وجهده في تفعيل مسار التدريب المعجل على كل الأراضي اللبنانية”، لافتا إلى أن “هذه الجهود تمثل أسرع الممرات نحو الإنتاجية والمعرفة المتجددة في عالمنا المتغير”.

كما شكر ل”جمعية نهضة عكار الشبابية والجمعية اللبنانية – الفرنسية للعلوم التقنية بقيادة الرئيسة التنفيذية نورا المرعبي ونقابة تكنولوجيا التربية والنقيب ربيع بعلبكي جهوده”، وقال: “إن دورنا كنقابة في هذه المرحلة الجديدة يتجاوز مجرد تعزيز الكفاءات، بل يتجه نحو تطوير المناطق النائية وفتح آفاق إنتاجية جديدة تتجاوز الحدود. ومع تسارع التحول الرقمي الذي نشهده، يصبح من الضروري تمكين الشباب ودعم الاقتصاد من خلال تأسيس شركات ناشئة تسهم في التخفيف من نسبة البطالة”.

وتوجه إلى الخريجين بالقول: “إن نقابتنا ستكون مرجعا أساسيا لدعم أفكاركم وتطوير أعمالكم بهدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتحسين واقعكم المعيشي في مناطقكم، فنحن في نقابة الإعلان والتسويق الرقمي نلتزم بناء جسر متين يربط بين الشركات والخبراء في مجالي الإعلان والتسويق الرقمي، لنواكب المستقبل بكل تطوراته ونجاحاته، فلنبن معا وطنا يَكس طموحاتنا، ولنجعل من عكار رمزا للإصرار والتنمية”.

ممثل بيرم

وألقى ممثل بيرم كلمة قال فيها: “يوم تم اطلاق هذه الدورة، وعدناكم باحتفال التخرج، وها نحن اليوم نفرح لفرحكم. نحن نشكر جميع الذين سعوا واجتهدوا لتقديم الأفضل لكم وشجعوكم لتتميزوا بالنجاح وامتلاك المهارات والقدرة على دخول سوق العمل بكفاءة عالية”.

كما شكر ل”الوزير بيرم سعيه وبذله كل الجهد من خلال الخطة الخماسية التي وضعها موضع التنفيذ لتمكين الشباب في سوق العمل من خلال دورات تقنية وفنية متخصصة في كل المجالات، منها تشغيل أجهزة الطاقة الكهربائية البديلة وإعادة تأهيل الادوات الإلكترونية وصيانة الأجهزة الخلوية، وما إلى هناك من حرف ومصالح”.

وأكد أن “الوزير بيرم حريص على الانماء المتوازن ويتشدد في تطبيق القوانين، خصوصا وضع حد لمنافسة العمالة الأجنبية والمنافسة غير المشروعة، إضافة إلى وضع حد للهجرة غير المشروعة”.

كما شكر ل”جمعية نهضة عكار الشبابية والجمعية اللبنانية الفرنسية جهودهما”، داعيا “كل الجمعيات إلى السعي إلى تحضير برامج تعليم وتطوير مهارات الشباب”، وقال: “إن اقتصادنا يحتاج إلى كل المهن بما يتناسب مع حاجات السوق وتطلعات الشباب وطموحاتهم”.

وهنأ “جميع الناجحين في هذه الدورة”، متمنيا “المزيد من الدورات في المستقبل القريب”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.