جامعة بيروت العربية افتتحت فرعها في جديتا – شتورا

نظمت جامعة بيروت العربية حفل استقبال لمناسبة افتتاح فرعها الجديد في جديتا – شتورا على مساحة ارض 183391 م2، “ضمن استراتيجيتها والتزاما منها بدورها التعليمي، الثقافي والاجتماعي بالانفتاح على محيطها وتوصيل رسالتها التعليمية الى كافة بقاع الوطن”، بحسب بيان للجامعة .

حضر الافتتاح وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان، النائب بلال الحشيمي، النواب السابقون جمال الجراح، عاصم عراجي، محمد القرعاوي، مفتي زحلة والبقاع الشيخ الدكتور علي الغزاوي، مفتي راشيا الشيخ الدكتور وفيق حجازي، قائمقام البقاع الغربي وسام نسبين، مدير الأوقاف في البقاع الشيخ عصام الجراح، رئيس الجامعة البروفيسور وائل نبيل عبد السلام، رئيس مجلس أمناء وقف البر والإحسان ورئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عمار حوري، مدير مكتبة الإسكندرية البروفيسور احمد زايد، نائب رئيس جامعة الاسكندرية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة البروفيسور سعيد علام، أمين عام الجامعة الدكتور عمر حوري، أعضاء “وقف البر والإحسان”، عمداء الجامعة، رؤساء بلديات، رؤساء مؤسسات وجمعيات، رؤساء مجالس إدارة المستشفيات، وحشد من الفعاليات التربوية والاقتصادية والبلدية والروحية والاجتماعية وأهالي المنطقة وخريجي الجامعة في البقاع.

بداية النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة، ثم عرض فيلم وثائقي عن الجامعة. واشارت عريفة الحفل ريما شهاب في كلمتها ” الى بداية الجامعة التي كانت في العام 1960 حين أنشأ وقف البر والإحسان جامعة بيروت العربية في العاصمة بيروت بالتعاون مع جامعة الاسكندرية في جمهورية مصر العربية، بناء لرغبة الرئيس جمال عبد الناصر وذلك لتعزيز نوعية التعليم وجعله ممكناّ ومتاحاً للجميع”.

رئيس الجامعة

ثم تحدث رئيس الجامعة فقال: “إن هذه الخطوة المهمة هي شهادة على التزام جامعتنا بتوفير تعليم عالي الجودة للطلاب في جميع أنحاء لبنان”.

وتابع: ” نحن نعلم أن طلابنا هم قادة المستقبل، ونحن ملتزمون بمساعدتهم على تحقيق احلامهم وطموحاتهم، من خلال توفير تعليم عالي الجودة، والبيئة الداعمة، والروح التي لا تقهر، وفي إطار تحقيق طموحات أبناء البقاع فإننا نعمل جاهدين على انشاء برامج جديدة متخصصة تواكب سوق العمل وأيضا نسعى الى تفعيل البرامج المرخصة بالفعل مثل الهندسة والعلوم الصحية وغيرها، املين ان نلتقي بكم في العام القادم في افتتاح هذه البرامج”.

الغزاوي

وأثنى المفتي الغزاوي في كلمته على “قرار افتتاح جامعة بيروت العربية فرعها في البقاع، ودعا “المؤسسات إلى التنافس على صناعة العقول لبناء المستقبل”.

وتابع: “ان لبنان بحاجة للعرب حتى يبقى منبراً للعالم العربي وانه عندما أعطوا لبنان، انبت هذا النبات، وعندما نعطي لبنان حرفا ً سيبقى الحرف ناطقاً “.

لذا فإن جامعة بيروت العربية تواكب كل جديد في عالم العلم والمعرفة حاملة راية الرؤية والحداثة والاستمرارية، حيث تهتم بالبحث العلمي تأكيداً لتعزيز العلاقات مع المؤسسات المحلية والدولية الداعمة للبحوث العلمية، لتكون شعلةً مضيئة تتوارثها الاجيال”.

ويتضمن الفرع الاختصاصات التالية:
-Freshman
-Computer Science
-Marketing
-Management
-MBA

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.