دورة اسعافات اولية للمصورين الصحافيين في طرابلس وعكار

نظمت نقابة المصورين الصحافيين في لبنان، دورة اسعافات اولية للمصورين الصحافيين في طرابلس وعكار بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني، في قاعة المحاضرات في الرابطة الثقافية في طرابلس، شارك فيها عدد من المصورين المنتسبين الى النقابة، في حضور نقيب المصورين الصحافيين علي علوش ورئيس الرابطة الثقافية رامز الفري، واشرف عليها المدربان والمسعفان وليد الحمصي وريتشارد سلوم.

وتضمنت الدورة  كيفية استخدام صندوق الإسعافات الأولية، الإنعاش القلبي الرئوي، التعامل مع الكسور  ومع لدغات الحشرات والعضات ومع حالات التسمم، التقويم الأولي للمصاب، التعامل مع حالات الاختناق ومع النزيف والجروح، الإسعافات الأولية النفسية والتعامل مع الحروق.

حبشيتي

وفي ختام الدورة تحدث المصور يحي حبشيتي، فشكر “كل من تعاون من الزملاء والمشرفين على اتمام هذة الدورة”.

علوش

وتحدث النقيب علي علوش فرحب بفكرة الاسعافات الاولية “التي نحن الان بامس الحاجة لها”، شاكرا “كل من تعاون مع النقابة وخصوصا الصليب الاحمر اللبناني الذي قدم حقائب الاسعافات الاولية للمصورين الصحافيين في الشمال”، كما شكر الرابطة الثقافية “بشخص رئيسها رامز فري”، وتمنى “التوفيق لكل الزملاء المصورين”، داعيا اياهم الى “الانتباه الدائم خلال تغطية الاحداث اليومية كي لا تتحولوا من التغطية الى الحدث نفسه”.

الرز

بدوره، شكر المصور نصري الرز باسم المصورين الصحافيين في طرابلس وعكار “لكل من ساهم بانجاح هذة الدورة”، متمنيا “ان تكون كل المعلومات التي اعطيت في الدورة للاستفادة الشخصية وليس للتطبيق”.

وختاماً قدمت الدروع للمدربين وشهادة تقدير للنقيب علوش.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.