ناشرة موقع LebTalks: ألتزم سقف القانون ودولة المؤسسات والشكوى المقدمة بحقي وزملاء آخرين احتوت تجريحا شخصيا

أكدت ناشرة موقع LebTalks الزميلة كريستيان الجميل أن “قيامة هذا الوطن لن تتحقق سوى بقضاء نزيه وإعلام حر”، وقالت: “في قضية المودعين والودائع، ونحن من الذين كانوا ضحية هذا الاعتداء الفاضح على حقوق الناس وجنى عمرهم، حرصنا على معرفة الحقيقة من دون مواربة ولا تضليل، فكنا، في LebTalks، نبحث عن المعلومة الصحيحة، ولا نكتفي بما يوزع يمينا ويسارا، لأن التضليل فاق كل الحدود، والمنافقين كثر، وقد لعبوا دور حصان طروادة في هذه القضية المحقة، مدعين حرصا واهتماما ومناصرة، فيهم هم للمتاجرة والنفاق والاستغلال، عنوانا”.

وقالت: “إن ما ننشره ونكتب عنه في هذه القضية المحقة، إنما موثق وثابت وأكيد، وإلا لما كنا نشرناه على صفحات موقعنا، ونحن حرصاء أشد الحرص على أن يبقى منبرا لصوت الحق وقضايا الناس”.

أضافت: “إن الشكوى المقدمة بحقي، وبحق زملاء آخرين، وعلى الرغم مما احتوت من تجريح شخصي، إلا أنني حرصت على سلوكها المسار القانوني، لأني ألتزم سقف القانون ودولة المؤسسات والقضاء النزيه. من هنا، كان قرار عدم المثول أمام مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية اليوم، لأني متمسكة بأحكام القانون الذي حرص على حماية الصحافي في عمله، بأن منع مثوله أمام أي جهاز أمني، وإنما حصرا أمام محكمة المطبوعات أو قاضي التحقيق. وقد قدم وكيلي القانوني مذكرة تفصيلية في هذا الخصوص، والذي حضر عني في الموعد المحدد اليوم أمام المكتب المذكور”.

وتابعت: “أكرر تمسكي بحقوقي كصحافية، وقد كفلها القانون، كما تمسكي بتطبيق القانون وأنا ملتزمة به. كما أحتفظ بحقي في مداعاة كل من تسول له يده الإقدام على التعرض لي، بأي شكل من أشكال التعرض، القانوني وغير القانوني، لأني لن أسكت بعد اليوم عن فجور الفاجرين، وقد تمادوا”.

وشكرت “كل الذين أخذوا موقفاً داعماً، ليس لشخصها، إنما للحق والقانون، وقد أصدروا المواقف والبيانات في هذا الخصوص”، وقالت: أشكر وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري الذي واكبني لحظة في لحظة، حرصاً منه على حقوق الصحافيين وحرية الإعلام. كما أشكر نقيب المحررين جوزف قصيفي على متابعته الحثيثة صونا لكرامة الصحافي وحقوقه، إضافة إلى كل الأحزاب السياسية السيادية والشخصيات الوطنية الذين اتصلوا وتضامنوا. وأشكر أيضا حاملي قضايا الحق من الزملاء والحقوقيين والمؤسسات المهنية اللبنانية والدولية الذين تابعوا القضية منذ يومها الاول، وقدموا كل الدعم والمناصرة

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.