جمعية “إعلاميون ضد العنف” دانـت استدعاء كريستيان الجميل الى مكتب جـرائـم المعلوماتية: للتوقف فورا عن ممارسة هذا النوع من رواسب البعثية العضّومية

دانت جمعية “إعلاميون ضد العنف” استدعاء ناشرة موقع “LebTalks” الزميلة كريستيان الجميل للمثول امام مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية، وقالت في بيان: “تم استدعاء الزميلة كريستيان الجميل، ناشرة موقع “LebTalks”، للمثول أمام مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية الاثنين المقبل في 26 الحالي، على خلفية دعوى تقدمت بها “جمعية أموالنا لنا” والمحامون التابعون للجمعية، والتي وصفت الزميلة الجميّل وبعض الصحافيين “بالحرتقجية”، بسبب بعض المقالات عن أموال المودعين”.

واعتبرت أن “هذا النوع من الممارسات غير دستوري بسبب انتهاكه الفقرة “ب” والفقرة “ج” من مقدمة الدستور”، معبرة مجدّداً عن موقفها المبدأي “المتمثِّل برفض مثول اي صحافي او إعلامي رفعت في حقه دعوى نشر أمام مكتب جرائم المعلوماتية، أو أي مرجعية قضائية، باستثناء محكمة المطبوعات المخولة وحدها النظر في مثل هذه الدعاوى، وذلك بموجب، المادتين 28 و29 من قانون المطبوعات”.

ورأت أن “وجود هذا المكتب بحدّ ذاته يشكل اعتداء على حرية التعبير خارج وظيفته الأساسية والتي يجب أن تكون مكافحة “المجرمين” كما يشير اسمه، وليس أن يكون أداة للقمع والرقابة ضد الصحافيين”.

وبناءً على ما سبق، دعت الجمعية الصحافيين إلى “رفض المثول أمام هذا المكتب الذي لا يملك أي صلاحية أو شرعية في ما يتعلق بعملهم”. كما دعت السلطات المعنية، السياسية والقضائية، إلى “الحدّ من صلاحيّاته والتوقّف فوراً عن ممارسة هذا النوع من رواسب البعثية “العضّوميّة”.

وختمت مؤكدة تضامنها مع الصحافية كريستيان الجميّل ووقوفها إلى جانبها.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.