فوز عالمي لأكاديمية روبوغيكس في تحد لتصميم التقنيات المساعدة لذوي الهمم والكبار في السن

أعلنت نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان عبر فرعها في البقاع، عن فوز عالمي جديد يتمثل بفوز أكاديمية روبوغيكس في تحدي Make:able Challenge 2024 المنظم من قبل Autodesk   وPrintLab، خلال حفل في شتورة، حضره النقيب ربيع بعلبكي وامينة سر النقابة نورا المرعبي واعضاء النقابة المشرفين مباشرة على المباراة والمشاركين والاهالي وأساتذة من المجتمع المدني المتخصص.

محمد

وأبدى مدير أكاديمية روبوغيكس عمر محمد فخره بإعلان فوز أكاديمية روبوغيكس، مشيرا الى أنها “قدمت مشاركات استثنائية تجسد روح الإبداع والتعاطف في تصميم التقنيات المساعدة لذوي الهمم والكبار في السن. وشارك في المسابقة أكثر من 500 فريق من مختلف دول العالم. وتأهل 90 فريقا للنهائيات وكانت فرق أكاديمية روبوغيكس جميعها من المتأهلين”. 

ولفت الى أنه “كان لأكاديمية روبوغيكس 3 فرق رابحة في المركز الأول عن 3 جوائز عالمية مختلفة من أصل 18 جائزة وهم:
فريق TechnoGeex MC2 بإشراف المدربة جيهان محمد، فاز بجائزة “أفضل عرض للتعاطف” لفئة الأعمار من 14 إلى 18 سنة. 
طور الفريق، المكون من عماد الحو، غيث الحو، مصعب القادري، جاد درويش وحنين الطويل، مجموعة تجميع مخصصة للأفراد المصابين بنقص الأكسجة الدماغية. هذه المجموعة تتضمن قطعاً مطبوعة ثلاثياً موصولة مغناطيسياً وملونة تساعد في تحسين المهارات الحركية الدقيقة وتلائم قدرات المستخدم بطريقة تعليمية وترفيهية.

فريق TechnoGeex MC1، بإشراف الأستاذ سليم زنبوعة فاز بجائزة “أفضل فكرة إبداعية” لفئة الأعمار من 14 إلى 18 سنة. طور الفريق، المكون من أحمد زنبوعة، نبيل جنح، أسامة التيناوي وميسون زنبوعة ، موزع أقراص للمسنين يساعدهم على تناول أدويتهم في الأوقات المحددة، مع تذكير بالمنبه.

فريق @Advanced Tech Innovation Center بقيادة آيات الحاج، الفوز بجائزة “أفضل فكرة إبداعية” لفئة الأطفال تحت 14 سنة. حيث طور الفريق “قلادة الأمل”، وهي ابتكار يساعد في التواصل بين الأمهات الصم وأطفالهن دون سن الثلاثة. تنتج القلادة عبارات صوتية تحاكي نبرة صوت الأم وتكتشف الأصوات العالية، بما في ذلك بكاء الطفل”.

واكد بعلبكي ان “فرع نقابة تكنولوجيا التربية والذي يديره قادة الابتكار إلى العالمية من قبل أكاديمية روبوغيكس ومن قلب البقاع ومن جديد يثبت لبنان تفوقه الدولي على يد شبابه الواعد والادمغة النيرة التي تشير إلى أهمية الابتكارات والاختراعات في انتاج المعرفة”.

وقال: “إنه زمن حقول العقول ونبذر العطاء لنؤكد تبني النقابة والتزامها العدالة الرقمية الرشيدة من خلال مبدأ حق التربية على الابتكار للجميع، ان هذه الانجازات هي خير دليل على التزام أكاديمية روبوغيكس بتعزيز المهارات الابتكارية العلمية والتقنية لدى للشباب وتشجيعهم على استخدام التكنولوجيا لخدمة المجتمع وخاصة اصحاب الهمم والارادات الصلبة”.

اضاف: “نهنئ جميع الطلاب والمعلمين المشاركين على هذا النجاح الملهم ونتطلع لمزيد من الإبداع والابتكار في تطوير ذهنية المبتكر مدى الحياة من خلال الارادات التي لا تهدأ، ان نقابة تكنولوجيا التربية في لبنان ومن خلال شراكتها التعليمية الرسمية مع عمالقة الابتكار والإبداع  الهندسيAutoDesk  العالمية، تترجم وتسطر بطولات ادت إلى اعتماد أكاديمية روبوغيكس بادارة المهندس حمزة عمار وفريق الاكاديمية الابطال الى نقطة مركزية لمنطقة الشرق الأوسط لإدارة المبارايات الإقليمية وتحضيرها إلى المشاركات العالمية في الأعوام المقبلة”.

وتابع: “اننا في النقابة نشدد على التعاطف والتكافل المجتمعي لابداع الأفكار ونتبنى الابتكار لترجمة الأفكار الإبداعية ونمذجتها وتسجيلها وحماية ملكيتها الفكرية ثم دعمها لتنطلق إلى الريادة الواعدة المنتجة وتحصينها بكل ما نستطيع لضمان استمراريتها وتصدير حلولها بدل تهجير عقولها” .

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.