“مبادرون” نظمت حفل توقيع كتاب غادة عيد “هيلانة والمعلم” في زحلة

نظمت جمعية “مبادرون”، اليوم، حفل توقيع كتاب “هيلانة والمعلم” من تأليف الإعلامية غادة عيد، في القصر البلدي في زحلة، حضره النائب جورج عقيص وعقيلته ميشلين، النائب الياس اسطفان، النائب السابق ايلي ماروني، راعي أبرشية “سيدة البشارة” المارونية في أفريقيا الغربية والوسطى المطران سيمون فضول، رئيس بلدية زحلة المعلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب وأعضاء المجلس البلدي، رئيسة جمعية “مبادرون” الإعلامية ندى ماروني والاعضاء، الفنان غسان صليبا، فاعليات سياسية وثقافية واجتماعية وتربوية وأصدقاء.

بداية، رحبّت ماروني بالحاضرين وقالت:” خانتني الكلمات واحترت في اختيار الكلمات التي تليق بك، هل اقدمك كإعلامية ثائرة حاربت الفساد يوم كانت الأكثرية فاسدة؟ أم هل أقدمك كمتحدثة بمئات الحلقات التلفزيونية في مناصرة الدولة الغائبة التي لا تريد ان تستيقظ وفي الدفاع عن الحق والحقيقة والعدالة؟، ام اقول الكاتبة الشجاعة المناضلة في ثوران من اجل الانسان وحقه في لقمة عيشه. لكنني قررت ان اقدمك كإبنة تفتخر بها زحلة وكل لبنان. نفتخر بشفافيتك ونظافة كفك وجهدك وبزحليتك المميزة التي اعادتك الى ربوع مسقط رأسك لتكوني مع الأهل والمحبين. غادة عيد تطل اليوم علينا في قصة جديدة “هيلانة والمعلم” الكتاب الصغير الذي يحمل في صفحاته قضية كبيرة بحيث نترك لكم حرية التقييم وتقديم الآراء”.

عيد

بدورها، شكرت عيد كل من حضر ولبّى الدعوة، وقالت:” أنا اليوم في مدينتي زحلة التي اعطتني الشجاعة لأواجه فيها كل الظلم والفساد في دولة محطمة لا يستطيع أن يعيش فيها الإنسان بكرامته، لقد عشنا حالة الإحباط على مدى أكثر من ٣٠ عاما ولكننا استمررنا بالنضال، نحن نرفض العيش بالذل والمهانة، فليس بكثير على اللبناني أن يعيش بكرامته في وطنه وأن يقدموا له ابسط مقومات العيش، لقد تعبنا كثيرا بهذا الوطن لكي نحصل على أبسط حقوقنا لكننا سنبقى ونستمر لتحقيق دولة عادلة قوية وشجاعة”.

وعن كتابها قالت: “هذا الكتاب فيه عبرة كبيرة ولأننا أبناء حق صوبنا على الحقيقة، وكوننا أبناء الكنيسة فعلينا أن نعترف وأن نقوم بإصلاحات، كما هو الحال إن كنا أبناء الوطن فعلينا أن نقوم بالإصلاحات، ولكن علينا أن نصلح أنفسنا اولا”.

ورحبت عيد بالمطران موريس فضول كونه “الوسيط الذي سيقوم بإيصال نسخة من كتابها إلى الفاتيكان”.

وفي الختام، وقعّت عيد للحضور على كتابها.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.