إطلاق كتاب “أبيض أحمر مسعفو الصليب الأحمر لأول مرة عن الحرب” لمؤلفه رائد جرجس

احتفل مسعفون، قدامى وحاليون، بصدور كتاب “أبيض أحمر مسعفو الصليب الأحمر لأول مرة عن الحرب” للمسعف السابق الاعلامي رائد جرجس، من إصدار دار “سائر المشرق”، في قاعة المجلس العام الماروني، بحضور حشد من الإداريين السابقين في الصليب الأحمر اللبناني وصحافيين وشخصيات مدنية.

يجمع الكتاب شهادات العشرات من المسعفين السابقين والإداريين في الصليب الأحمر اللبناني الذين يروون مشاهداتهم وتجاربهم القاسية نفسيا التي بلغت حد التعرّض لخطر الموت في أحيان كثيرة. كما يتضمّن الكتاب تفاصيل مهمات نفذها المسعفون خلال الحروب المتنقلة في لبنان بين 1989 و1990، والتي طالت مناطق لبنانية عدة.

الزغبي

وقال رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان الزغبي عن الكتاب: “لقد صدر هذا الكتاب في التوقيت المناسب، فنحن في حاجة ماسة الى أن يعرف جيل الشباب تكلفة الحرب، وهو يحمل أكثر من شهادات حية من مسعفين فيظهر أيضا الصورة الحقيقية للقوة الإنسانية التي تخطت حدود الواجب. ورسالتنا الى جيل الشباب أن يتخطوا هم أيضًا الصعاب مهما كانت لخدمة الإنسان”.

كتانة

وفي رسالة مسجّلة للحضور، أعرب الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة عن فخره بعمل هذه الجمعية التي “تخطت الصعاب كلها”، وقال: “إنها رسالتنا الإنسانية في تخطّي الحواجز والمعابر بحياد واستقلالية وعدم تحيّز، لنعطي الأمل لكل إنسان ولنحافظ على كرامة الإنسان…أقول (للجميع) إننا مستمرون بهذه الرسالة سويا بتضحية والتزام وبمحبة ونحن مستمرون”.

كلمات

وتخلل حفل الإطلاق والتوقيع كلمات من مسعفين ومسؤولين شاركوا تجاربهم وتحدّثوا عن أهمية عمل الصليب الأحمر اللبناني في كافة الظروف، وخصوصا فرق الإسعاف أيام الحرب والسلم.

واختتم الحفل بكلمة مؤثرة للمؤلف شارك خلالها بعضا من التجارب المؤثرة التي عاشها مع زملائه أيام الحرب.

يذكر ان الكتاب يتوافر في مكتبات لبنان، وبنسخة إلكترونية على منصة “أمازون”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.