بلدية بخعون وشركاء ينفذون مشروع السلامة المرورية على أوتوستراد الضنية بتمويل الماني

تقوم بلدية بخعون بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)  ومن خلال تمويل من الحكومة الألمانية عبر البنك الألماني للتنمية (KfW)، بتنفيذ مشروع السلامة المرورية، حرصا منها على سلامة حركة السير على أوتوستراد الضنية، الذي يعد شريان التواصل مع قرى الجرد ومرآة للعابرين والزائرين.

ويشمل المشروع صيانة وتأهيل وتخطيط وصلة أوتوستراد بخعون – الضنية (بولفار مرشد الصمد)، بدءا من مستديرة الرياحين وحتى جسر حقليت.

وأوضحت البلدية في بيان لها أنه “بعد سلسلة من الإجتماعات وورش العمل مع البلدية واللجنة المحلية التي أنشئت من خلال المبادرة، تمت الموافقة على تنفيذ المشروع بالكامل وفق دفتر شروط تقني ومواصفات عالمية ومتوافقة مع القوانين المرعية الإجراء في لبنان. وقد تولى البرنامج الأمور الإدارية والإجرائية والتعاقدية اللازمة لاختيار الشركات التخصصية، حيث قامت شركة LDRS بوضع دراسات المشروع وفازت شركة Vertex Group كالشركة المتعهدة لتنفيذ المشروع”.

وأشارت البلدية إلى أنه “تم إعلان نتائج المناقصة وتسمية المتعهد وتسليمه المشروعـ في حضور مسؤولي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ورئيس بلدية بخعون محمد يوسف. وخلال هذا اللقاء، تم الإعلان عن بدء تنفيذ المشروع وعرض الخطة الزمنية لمدة 4 أشهر، وشرح تفاصيل المشروع التقنية.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.