بالصور: جامعة “العائلة المقدسة ـ البترون” خرجت دفعة جديدة من طلابها للعام الجامعي 2023-2024 في كليات الصحة إدارة الأعمال والتربية

احتفلت جامعة “العائلة المقدسة ـ البترون” بتخريج دفعة جديدة من طلابها للعام الجامعي 2023-2024 في كليات الصحة، إدارة الأعمال والتربية تحت شعار Hyperconnectés pour un monde plus humain، في حضور عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب غياث يزبك، ممثلة رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل الدكتورة نضال صادِق، رئيس اتحاد بلديات البترون رئيس بلدية البترون مارسيلينو الحرك، الرئيسة العامة لجمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات رئيسة مجلس أمناء الجامعة الأخت ماري أنطوانيت سعادة وأعضاء مجلس أمناء الجامعة، ممثلة Collège de Paris International جيوفانا الخوري،  رئيسة الجامعة الاخت هيلدا شلالا، المدقق المالي الدكتور مارون مبارك، الأخوات المشيرات في الجمعية، إضافة إلى شخصيات روحية وفاعليات أمنية ورؤساء نقابات وجمعيات وممثليهم، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام والهيئة التعليمية والادارية وأهالي الخريجين.

بعد دخول موكبي الخريجين ورئاسة الجامعة والنشيد الوطني، قدمت الاحتفال ستيفاني روحانا والدكتورروجيه زيادة، ثم تم عرض فيلم مصور يظهر الجامعة كبيئة تحتضن الفكر وتشجع على البحث العلمي والتطوير والإبداع.

شلالا

وألقت شلالا كلمة تناولت فيها “تلاقي المسارات بين ذكاءات الإنسان المتعددة والذكاء الاصطناعي لرسم حضارات جديدة لافتة إلى الانسجام القائم لدى طلاب الجامعة والمترجم بالجوائزَ العالميّةَ وشهاداتِ التقديرِ التي يحصُدونَها سنويا في التكنولوجيا التربوية”.

وأثنت على “دور وجهود العمداء والأساتذة” وقالت: “لقد حولتم العثرات إلى فُرَصٍ، وعَمَلتُم من دون تَوانٍ على رفعِ العزيمةِ والمعنويّاتِ، وعلى تحفيزِ الطلّابِ ودفعِهِم إلى تحدّي الذّاتِ والنّجاح”.

كما هنأت “الآباء والأمهات والأُخوة”، مثمنة “دورهم وتعبهم وتضحياتهم”، وقالت: “تهانينا لكم بهؤلاء الشباب والشابات، الذين أينما حلوا يرفعون الجبين عاليا”.

ثم توجهت إلى الطلاب بالقول: “َعهدناكم أذكياء في الريادة وروادا في الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وفي استخدام سائرِ وسائلِ التكنولوجيا وتوظيفِها بفِطنة وذكاء. أنتم الجيل الصاعد المتميز والمبدع، الذي نفتخر به ونتمنى له المزيد من التقدم والنجاحِ، نثمن جهودكم المضنية طوال سنوات الدراسة، معكم مشينا الدرب خطوة خطوة باتجاه تحقيق ما أنتم عليه اليومَ. لا يزال صدى أصواتكم وخطاكم يصدح في أروقة الجامعة، التي ستحكي للأجيال المقبلة عن جمال الأيام التي أمضيناها سويا. أهنئكم من أعماق قلبي على نيل شهاداتكم، وأتمنى لكم مستقبلا مشرقا مليئا بالنجاحات والتحديات المثمرةِ. أنتم أملنا بغد أفضل، فكونوا على قدرِ هذه المسؤولية، أعطوا التكنولوجيا المساحة التي تستحق، وناضلوا حتى تبقى الإنسانية على قيد الحياة”.

كلمات الطلاب والقسم

ثم كانت كلمات الطلاب فألقى كل من الطالب جوزيف ابراهيم كلمة طلاب كلية الصحة، شاكرا فيها “جهود العميدة مرغريت كيوان ورؤساء الأقسام والأساتذة.

وبدورها، ألقت الطالبة ليا متى كلمة طلاب كلية التربية، منوهة ب”جهود العميدة الأخت الدّكتور ايمانويل الحاج ورؤساء الأقسام والأساتذة”.

أما الطالبان ماريو جريج وبشار عبدالله فألقيا كلمة طلاب “كلية إدارة الأعمال”، وشكرا العميدة الدّكتورة جوزيان أبي خطّار ولرؤساء التّراكيز والأساتذة.

بعد ذلك، تلا الطلاب قسم المهنة.

وعن شراكة الجامعة من خلال كلية إدارة الأعمال مع College de Paris International،  والتي تتيح لطلاب الكلّيّة فرصةَ الحصولِ على دبلومٍ مزدوجٍ، تحدثت الخوري فهنأت الطلاب وأعربت عن سرورها بمشاركتهم فرحة التخرج.

كما ثمنت “الدور الذي تقوم به الجامعة”، مؤكدة “التعاون المستمر لما فيه خير مستقبل طلابها.

ثم سلمت شهادات Co-diplomation للطالبتين ماريتا عبدالله وريتا حرب.

بعد ذلك، جرى تسليم Certificate of Teaching Accreditation الصادرة عن Collège de Paris International لكلٍّ من عميدة كلية إدارة الأعمال الدكتورة جوزيان ابي خطار، الدكتورة داني خواجه، الدكتورة سندرا عون وريما فارس.

وتسلم الطلاب الذين تفوقوا في تحصيلِهم الجامعيّ، أرزة ذهبية، تقديرا لجهودهم وتميزهم ووشاح تقدير للطلاب الذين تميزوا بنتائجهم المبهرة.

وتخللت الاحتفال محطات موسيقية. وبعد توزيع الشهادات، أقيم حفل عشاء وكوكتيل في حدائق الجامعة قطع خلاله قالب الحلوى على وقع الموسيقى.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.