لقاء لقدامى طلاب ثانوية مار الياس للراهبات المارونيات في البترون

  أقامت إدارة ثانوية مار الياس لراهبات العائلة المقدسة المارونيات في البترون، بالتنسيق مع قدامى المدرسة، لقاء جامعا لطلابها القدامى، تخللته جولة في ارجاء المدرسة حول “ذكريات ومحطات لاسترجاع براءة الطفولة وسحر المراه

وللمناسبة، أقيم عشاء افتتح بالنّشيد الوطنيّ ونشيد المدرسة، فترحيب من المربية زينة جريج ابي راشد التي قالت: “مدرستكم هي بيتكم التاني الذي نشأتم وتربيتم فيه على أسمى القيم والمبادئ وتعلمتم افضل تعليم”.

عطيه

بدورها، أكدت ماري انطوانيت عطيه في كلمة القدامى، أن “المشاركة واسترجاع ذكريات الطفولة في زوايا المدرسة وغرفها وملاعبها هو من أجمل اللقاءات”، داعية إلى “التواصل الدائم وتنظيم لقاءات الفرح التي تجمع الأجيال والأفواج على مدى عقود من الزمن”.

عازار

وقالت رئيسة المدرسة الأخت جورج ماري عازار: “منذ 114 عاما زرع البطريرك الياس الحويّك ارزة صغيرة في البترون وعندما بدأت تنمو نقلها إلى هذا المبنى في سنة 1924 اي منذ 100 عام. وعلى مدى المئة عام تمددت أغصان الأرزة، أي أنتم، وكبرت وكل غصن أجمل من الغصن الثاني”.

اضافت: “في عام 2012 احتفلنا بالمئوية الأولى لتأسيس هذه المدرسة برعاية وحضور غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الذي لنا شرف زياراته المتعددة لمدرستنا. هذه المدرسة التي عشتم فيها أجمل أيام حياتكم تغيرت وتبدل المشهد فيها ولكنها ما زالت تحمل أجمل الذكريات التي تحملونها في قلوبكم.”

وتابعت: “مدرستكم وصلت إلى مستوى عال ومميز بالعلم والثقافة والأخلاق واليوم تبلغنا من usaid حصول 3 طلاب من مدرستنا على منح جامعية وهم أنطوني منصور وليا عودة في جامعة LAUوإيلينا طنوس في جامعةAUB ، بالاضافة الى نشاطات عدة منها تأسيس مطبخ خيري يوزع حصصا غذائية على أكثر من 200 شخص ثلاث مرات في الأسبوع، ومشاريع ونشاطات أخرى على كافة المستويات. لقاؤنا اليوم هو عودة إلى الجذور وإلى المبادئ التي تعلمتموها بين جدران هذه المدرسة.”

وشكرت الفنان طوني عطيه وأعضاء الفرقة الموسيقية من قدامى المدرسة الذين أحيوا العشاء بباقة من الأغاني.

كما جرى توزيع منشورات عن “مدرسة مار الياس – بين الامس واليوم 1910_2024”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.