“هيئة الطواريء الشعبية في منطقة البترون”: لا للتهديد والفتنة نعم للحوار والعيش الواحد

أصدرت “هيئة الطواريء الشعبية في منطقة البترون” برئاسة المحامي حنا البيطار، البيان التالي: “اَلمنا وأبكانا حادث السير المروع الذي حصل، منذ يومين، على الطريق العام في بلدة جران البترونية وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى من اخوتنا العكاريين، وما اَلمنا أيضا وجرح مشاعرنا الإنسانية والوطنية هي الإتهامات الباطلة والتهديدات المستنكرة التي تستنبط فتنة مناطقية وطائفية لا تخدم سوى أعداء لبنان العيش الواحد والوطن الرسالة.

وفي هذا السياق، تؤكد “هيئة الطوارئ” ما يلي :
1 -تضامن أهلنا في منطقة البترون مع أهل الضحايا و مشاركتهم الألم والوجع، فالمصيبة دخلت بيوتنا وأبكتنا جميعاً . 
2-  إن منطقة عكار هي إمتداد جغرافي طبيعي لمنطقة البترون، والعكس صحيح، وهما أساس في نشأة لبنان الدولة والكيان، وبالتالي فإن أي تهديد لأمن الأشخاص والجماعات مرفوض بالمطلق ونضعه بعهدة نواب وفعاليات عكار الذين تربطنا بمعظمهم صداقة و قرابة ومودة واحترام، كما بعهدة القضاء المختص والمراجع الأمنية المعنية.
3- أثبتت التحقيقات بأن حادث السير المؤسف هو بفعل الخطأ في السوق والقضاء والقدر، إننا نحتكم إلى الدولة ومؤسساتها في هذه القضية كما في كل قضية.
4- نكرر رفضنا أي إتهام عشوائي مختلق وأي تهديد فتنوي مدبر.

نحن، في منطقة البترون، يشهد التاريخ أننا نستطيع رد التهديد بمثله وأكثر منه، ولكن محبتنا لشعبنا والوطن تمنعنا من الانزلاق إلى البغضاء والنميمة والفتن.
يا أهلنا في عكار وفي كل لبنان، منطقة البترون تعتز بالعيش المشترك الواحد، تدعوكم إلى مشاركتها هذه المفخرة الوطنية والوقوف بوجه الإتهام والتهديد والفتنة، وإننا معاََ لقادرون” .

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.