تحية وفاء ومحبة من رابطة قنوبين للرسالة والتراث للأخت إلهام جعجع في حديقة البطاركة – الديمان

أحيت رابطة قنوبين للرسالة والتراث، في حديقة البطاركة، الديمان، لقاء المحبة والوفاء للأخت إلهام جعجع، رئيسة داري الراحة التابعين لجمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات في سدني – أوستراليا.

حضر اللقاء الخوري خليل عرب، رئيس الديوان في كرسي الديمان، ممثلاً النائب البطريركي العام على المنطقة المطران جوزف نفاع، خادم رعية الديمان الخوري نافذ صعيب، رئيس التجمّع الماروني في اوستراليا طوني خطار، ممثل التجمع الماروني اللبناني الاوسترالي فهد الجعيتاني، الأختان هند ريّا ووديعة قزحيا من جماعة الراهبات الأنطونيات في حديقة البطاركة، أمينة شؤون الحج الديني في رابطة قنوبين جنى فارس، عميد الجالية الديمانية في اوستراليا فؤاد زعيتر وحشد من الأصدقاء.

بداية اللقاء كلمة رابطة قنوبين من الزميل جورج عرب حول المناسبة المندرجة في إطار برنامج أعلام الوادي المقدس، وقال: “تشكل الأخت إلهام جعجع رمزاً من اعلام الوادي المقدس، حملت روحانية قنوبين معها من هذه الأعماق الى اوستراليا البعيدة ، حيث راحت تؤدي أبهى شهادة للخدمة والمحبة تجاه شرائح المرضى والمسنين والمهمّشين”.

كما رحّب عرب بجميع الحاضرين، “الذين لبّوا الدعوة تعبيراً عن محبتهم وتقديرهم للخدمة الراعوية الاجتماعية الرائدة التي تؤديها الأخت جعجع تجاه جميع اللبنانيين في اوستراليا”. ونقل تحيات رئيس الرابطة نوفل الشدراوي، الذي تعذر حضوره لسبب صحي طارىء.

بعد ذلك تحدثت الأخت هند ريّا عارضة برنامج خدمة العجزة والمسنين في حديقة البطاركة، الذي أعدته الراهبات بالتعاون مع رابطة قنوبين وكاريتاس الجبّة بشري، وبالتنسيق مع كهنة الرعايا ومع الفريق الطبي الفني المختص في مستوصف الراهبات الأنطونيات في الخالدية. وهو يشمل، في مرحلته الأولى، رعايا منطقة الجبّة، ويقوم على أنشطة ترفيهية وخدمات طبية وغذائية للمسنين.

ثم تحدثّت الأخت إلهام جعجع شاكرة رابطة قنوبين للرسالة والتراث على مبادرتها، وحیّت سائر جهودها المتصلة بتراث الوادي المقدس. وعرضت أبرز مراحل تأسیس دار الراحة في سدني استرالیا، وانطلاق عمله واتساعه تباعاً حتى بات مبنيين يحتضنان عشرات من المسنين والمسنات. وقالت: “تمثل خدمة دار الراحة أحد أهم أوجه رسالة جمعيتنا في اوستراليا. وتقوم راهبات العائلة المقدسة بالخدمة الموكولة اليها من خلال مدارسها ومؤسساتها التربوية أيضاً، ومن خلال داري الراحة اللذين يوفران أفضل أشكال الرعاية لشريحة واسعة من اخوتنا اللبنانيين في تلك البلاد”. وعدّدت الأخت جعجع برنامج خدمات الدارين.

وختاماً تحدث الخوري خليل عرب ناقلاً تحيات وبركة المطران نفاع، وتقديره للأخت جعجع وللفتة رابطة قنوبين تجاهها. ثم سلّمها تقدير حديقة البطاركة لصيف 2024، وهو مجسّم أيقونة تتويج العذراء في قنوبين.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.