قداس لمناسبة عيد مار شربل في كابيلا منزل نهاد الشامي الاب الخوري: شفى نفسه أوّلاً من مُلوِّثات الحياة بكلمة الله

ترأس خادم رعية الفيدار الخوري طوني الخوري، قداسا لمناسبة عيد القديس شربل في الكابيلا التي تحمل اسمه قرب منزل السيدة نهاد الشامي في حالات – جبيل، حضره حشد من المؤمنين. وبعد الانجيل المقدس القى عظة تحدث فيها عن مراحل حياة القديس شربل وقال: “في حياةٍ تميّزت بالصمت كان شربل حبّة القمح التي غيّرت الزؤان إلى قمح، وإشعاع نور المسيح الذي أنار كثيرين من الخطأة وردّهم إلى الإيمان”.

اضاف: “لقد غاص شربل في سرِّ سيّده يسوع، وتحوّل لقائه اليومي به في الإفخارستيا والصلاة إلى لِقاء حياة: فأضحى كسيّده “ويُشرِق كالنيرات في السّماء. شربل حيّ لأن مَن يعبده حيّ. هذا هو سرّ الحياة المسيحيّة الحقّة: نحن أحياء بالذي يُحيينا ومن هُنا تأخُذ حياتنا معناها الحقيقي. تزيّن شربل بالفضائل الإلهية : الإيمان والرجاء والمحبّة. عاش العفّة الكاملة، فإهدى جسده للربّ! وعاش الفقر الكامل فلَم يحمل يوماً فِلساً ولَم يسعى إلى مال! وعاش الطاعة الكاملة فَسَلَّم فكره وحريّته للكنيسة”.

وتابع: “شفى شربل مَرضى كثيرين، وغيّر حياةَ كثيرين، ولكن قبل ذلِك كلّه جاهد الجهاد المُضني لكي يقتلع الزؤان من قلبه: أنه شفى نفسه أوّلاً من مُلوِّثات الحياة. شفاها بكلمة الله: فَمن لا يشفي نفسه لا يشفي غيره. كثيرون يلتمسون الشفاء من شربل، وكثيرون يهرعون وراء الأعاجيب، ولكن كم من هؤلاء مارس الفضائل التي مارسها شربل، واغتنى من ذبيحة الربّ كما فعل، وهام في الصلاة كما فعل، وتأمل في كلام الرب كما فعل : إنهم قِلّة قليلة، لا بل نادرون جدّاً، فالناس تطلب آية ليس إلاّ، ولَن تُعطى لهم آية إلاّ آية موت وقيامة الربّ، ومَن لا يموت عن خطاياه مع المسيح، لن يقوم في القيامة في اليوم الأخير مع المسيح. آمين”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.