الراعي زار كنيسة سيدة الشير في اهمج معزيا بالكاهن طانيوس ابي رميا

زار البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بعد ظهر اليوم صالون كنيسة سيدة الشير في اهمج، يرافقه راعي الابرشية المطران ميشال عون، لتقديم واجب العزاء لعائلة الكاهن الراحل طانيوس ابي رميا.

وكان في استقبال الراعي وعون، الى عائلة الراحل، النائب سيمون ابي رميا، رئيس البلدية نزيه ابي سمعان، مختارا البلدة شربل زيادة وشربل ابي رميا، نقيب مستوردي المشروبات الروحية في لبنان ميشال ابي رميا، خادم الرعية الخوري طوني حردان ولفيف من الكهنة وابناء البلدة وفاعلياتها.

عون

وألقى عون كلمة شكر فيها باسمه وباسم العائلة واهالي اهمج البطريرك الراعي على لفتته، مذكرا ان “ابونا طانيوس اول من سيم كاهنا في بداية تولي الراعي مسؤولية ابرشية جبيل المارونية”. وتحدث عن “الايمان الذي كان يتسلح به الراحل في فترة مرضه”، مثنيا على “روح التضامن بين ابناء عائلات اهمج”.

الراعي

وعبر البطريرك عن اسفه لرحيل ابونا طانيوس، وعن محبته للعائلة ولكل اهالي اهمج واصفا الراحل ب”الخادم الامين لكنيسته ورعيته وعائلته وغيابه خسارة ايضا للابرشية”. وتحدث عن العلاقة التي تربطه بإهمج، مثنيا على “التعاون والتضامن بين اهلها”، وداعيا الى الصلاة لراحة نفس الكاهن الراحل “ليبقى خالدا في القلوب والعقول”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.