23  لوحة جديدة وجانب مميّز من فن جبران في معرض “جبران خليل جبران ونيويورك” في بشري

دعت “لجنة جبران الوطنية” في بيان  الى “التعرّف على جانب مميّز من فن جبران خليل جبران تجلّى بشكل استثنائي خلال إقامته في نيويورك 1911 – 1931 من خلال زيارة متحف جبران في بشري حيث تم افتتاح معرض خاص ودائم، في  3 تمّوز الحالي، بعنوان  “جبران خليل جبران ونيويورك”.

وكشفت اللجنة، في إطار  Beirut Art Days ، عن” 23 لوحة جديدة ضمن مجموعة الـ (portraits) الـ 27 التي تعتبر من أجمل ما رسمه الفنّان خلال تواجده في نيويورك.  أريع من تلك اللوحات عرضت في نيويورك السنة الماضية في معرضين أحدهما في مبنى الأمم المتحدة، والثاني في  متحف “The Drawing Center”. لوحات لأهم الشخصيات التي صادفها أو صادقها جبران وأثّرت فيه.  ولكل منها حكاية ورواية تعكس شخصيته وعالمه.  إنّ صديقك هو كفاية حاجاتك”.

ولفتت الى ان “أهم تلك الشخصيات عالم النفس السويسري كارل غوستاف يونغ، ومؤسس البهائية عباس أفندي المعروف باسم عبد البهاء، والشاعر الهندي طاغور، والرسام الأميركي ألبرت ريدر، والشاعرة الأميركية ليونورا سبير، والفنانة الأميركية سيسيليا بو، والكاتب النرويجي جوهان بوجر، وآخرين…تقترن البورتريهات المعروضة بصور فوتوغرافية لأصحابها مع شروحات حول العلاقة التي ربطت جبران بكل واحد منهم.  وقد التقاهم وغيرهم من  كبار العلماء والفنانين والأدباء والروائيين في الشارع العاشر في نيويورك، في ذلك الاستوديو حيث عاش  ورسم وكتب في غرين ويتش فيلاج”. 

ختم البيان:”أمّا زيارة معرض “جبران خليل جبران ونيويورك” في متحف جبران في بشرّي اليوم، فهي رحلة فريدة من نوعها  يبحر فيها الزائر وينغمس في عالم جبران الذي لم يكشف عنه من ذي قبل.  لا تتأخروا بالقيام بتلك الزيارة ولو أنّ العرض هو عرض دائم”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.