الأب عبود في الغداء الخيري لكاريتاس – عكار: نعمل بروح واحدة لمساعدة كل إنسان

   اقام اقليم كاريتاس – عكار غداء خيريا، في حضور النائب جيمي جبور ، مطران الشمال وبعلبك للروم الكاثوليك إدوار ضاهر، النائب الأسقفي العام للموارنة في عكار الخوراسقف إلياس جرجس ممثلا رئيس أساقفة طرابلس المارونية المطران يوسف سويف، رئيس رابطة كاريتاس  الأب ميشال عبود والمدير التنفيذي  جيلبير زوين، رئيس بلدية القبيات عبدو عبدو وفاعليات.

بداية تحدث رئيس الاقليم ميشال نصور وقال:”نعم انها كاريتاس كانت وتبقى وستبقى المحبة والأمل والرجاء، أنت تعطي فانت اذا كاريتاس، فهي ينبوع العطاء وروح الإيمان الساطع وأم المحية وبنت الكنيسة وعنوان الأمل، وهذا ما يضعنا اليوم نحن ككاريتاسيين  أمام مسؤوليات كبيرة علينا أن نتحمَّلَها مهما كانت الظروف. وفي هذا المجال لا ننسى أن الرب سيكون معنا في هذه المسيرة ، في السراء والضراء، فيقوينا في صناعة هذا الحب وهذا العطاء اللا محدود”.

تابع:”اسمحوا لي اليوم، أن أشكر الاب عبود الذي كان له الدور الأبرز في تطوير رابطة كاريتاس لبنان وجعلها الرائدة في المجالات كافة،  وأيضا في دعمه ومحبته لنا في اقليم عكار وكل الأقاليم، ولا ننسى كل الشكر للمطارنة سويف وضاهر على محبتهما ودعمهما لكاريتاس لبنان عموما وإقليم عكار خصوصا. فتحية لإبطال ومحبي واصدقاء وداعمي  كاريتاس، والتحية للشبيبة وجميع الاعضاء، وإلى اللقاء في مناسبات عزيزة وعديدة”.

وختم:”أخيراً يبقى الشكر الأكبر لك يا رب فنحن لك وسنبقى .”

عبود

من جهته اكد عبود أن “هذا الحشد الكبير هو علامة على الثقة بكاريتاس، وهذه الثقة تتجلى في كل لبنان، ففي قلب كل انسان روح العطاء،  وأن كاريتاس تسعى منذ نشأتها إلى الوقوف إلى جانب كل فقير، ولا تعلن دائماً عن من تساعد احتراماً لكرامة المستفيدين”. وأشار إلى أن “إقليم عكار هو جزء من 36 إقليما لكاريتاس متواجدين على الأراضي اللبنانية، وجزء من أكثر من 90 مركزا، وأن كاريتاس لبنان هي جزء من 162 كاريتاس في 200 دولة حول العالم”، مؤكدا أن “الجميع يعملون بروح واحدة لمساعدة كل إنسان”.

وختاما، في لفتة خاصة ومفاجئة، قام معوقو الجيش في عكار بتقديم درع تقديري للأب عبود تكريما له على “دعمه ومساندته لهم في وقت المحنة”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.