ورشة تدريبية عن “الدعم الدراسي للتلاميذ ذوي الصعوبات التعلمية” نظمتها “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي” وطلال أبو غزاله

أقيمت ورشة تدريبية اليوم بعنوان: “الدعم الدراسي للتلاميذ ذوي الصعوبات التعلمية: اسس واستراتيجيات”، ضمن الأنشطة العلمية التي تنظمها “الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية” Alrec وطلال أبو غزاله العالمية، تمتد حوالى 10 ساعات عبر تطبيق “زوم”، مع رئيسة الجمعية رئيسة تحرير المجلة الدولية للعلوم الإنسانية وعلوم اللغة ريما يونس.

افتتحت الورشة بكلمة لمديرة الاستشارات في طلال أبو غزاله العالمية الدكتورة منال خاطر التي شددت على “اهمية التعاون بين الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية والمجموعة”.

وشكرت ل”يونس مساهمتها القيمة في تنظيم هذه الورشة والدورات المقبلة”، مشيدة ب”جهودها المبذولة وسعيها لدائم لتوفير أفضل الفرص التعليمية، خصوصا لذوي الحاجات التربوية الخاصة مع العمل على دمجهم في التعليم”.

كما أكدت “أهمية الدعم المدرسي لذوي الصعوبات التعلمية لما له من دور جوهري في ضمان حصولهم على تعليم عادل وشامل يتيح لهم تحقيق إمكاناتهم الكاملة وتحسين تحصيلهم العلمي وتعزيز ثقتهم بأنفسهم ودمجهم في المجتمع بشكل فعال”.

ودعت الجميع الى “التفاعل والمشاركة بحماس والاستفادة من خبرة وتجارب السيدة ريما يونس”.

وأكدت أن “التخرج سيكون في أكاديمية طلال ابوغزاله في بيروت، اضافة الى اطلاق برنامج تدريبي مشترك بين الطرفين خلال سبتمبر المقبل”.

وتقدم الورشة إلى المشاركين آليات واستراتيجيات لدعم ذوي الصعوبات التعلمية في المدرسة واعتماد أسس تقييم خاصة، وذلك بهدف الوصول الى تنمية الحس النقدي لديهم وجعلهم مواطنين فعالين في المجتمع المدرسي.

يتابع الورشة معلمون ومشرفون من مختلف المدارس اللبنانية وأهال، سيحصلون على إفادة مشاركة مصدقة من طلال أبو غزاله العالمية والجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية، إضافة الى أجزاء من “قصص من واقع الحياة” من تأليف يونس وآخرين.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.