رئيس بلدية صيدا جال في فعاليات سياحية وفي متحف عوده للصابون وشارك بإفتتاح الموسم الصيفي على زيرة صيدا البحرية

  أكد رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع، في بيان، أن “مدينة صيدا هي كنز سياحي هام بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، فهي تضم مرافق ومعالم أثرية وسياحية وتراثية وتاريخية تستقطب الوفود السياحية الداخلية المحلية والخارجية”. 

 ودعا لـ”إستثمار هذا الكنز بما يعود بالخير العام على المدينة واهلها والقاطنين فيها”، منوها بـ”المبادرات الفردية والخاصة التي تعمل على الإستثمار في القطاع السياحي ومختلف القطاعات المنتجة”، مشددا على أن “هذا الإستثمار من شأنه تعزيز الحركة السياحية والإنماء والصمود في أرض الوطن ومواجهة كل التحديات الراهنة”.

وكانت لبديع جولة مطولة مساء أمس على فعاليات سياحية في مدينة صيدا إستهلها بزيارة متحف عوده للصابون التراثي الذي كان يستضيف فقرات وأنشطة مختلفة في متحف الصابون، ومعرضا لتعريف الوفود المحلية والأجنبية على صناعة الصابون التي إشتهرت بها عائلة عوده في صيدا. واستقبلت مديرة المتحف دانا مزهر موسى رئيس البلدية ورافقته في جولته الداخلية في أقسام المتحف. 

كما تابع أشغالا يدوية في كيفية تحويل الصابون لعدد من المنتجات الفنية الجميلة، حيث تسلم هدية رمزية تم إنجازها خلال العرض عبارة عن مسبحة وطربوش من الصابون برائحة زهر الليمون، شاكرا لموسى هديتها. 

واختتمت الجولة بالاستماع الى عزف على البيانو في المتحف قدمته الشابة تاتيانا موسى حيث أبدى رئيس بلدية صيدا إعجابه” بمهارة ورقي عزفها “، متمنيا لها “كل التوفيق”.  

موسى
وشكرت في المقابل موسى الدكتور بديع لـ”جهود البلدية وإيفاد فرقها من أجل الحفاظ على نظافة الجدار المحاذي لسور مقبرة صيدا القديمة والممر التراثي من قلعة صيدا البرية باتجاه الشاكرية مرورا بمتحف الصابون”. 

بعد ذلك، كانت للرئيس بديع محطة قصيرة في مقهى بشاغة قبالة قلعة صيدا البحرية

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.