مارون عرض مع مفتي زحلة للشأن البيئي المرتبط بالنزوح السوري

زار النائب شربل مارون مفتي زحلة والبقاع الشيخ علي الغزاوي، واطلعه على نشاطه المتعلق بالشأن البيئي المرتبط بمسألة النزوح.

وقال مارون على الاثر: “تشرفت بزيارة سماحته واطلعته على الكارثة البيئية المتأتية من النزوح السوري لا سيما المخيمات المنتشرة على ضفاف الليطاني، التي طالت مخاطرها ليس فقط أهلنا في البقاع الغربي جراء انتشار الاوبئة والامراض، وإنما ايضا النازحين السوريين” .

اضاف: “تتحمل المسؤولية الجهات الدولية والمؤسسات غير الحكومية او تلك التابعة للأمم المتحدة التي تصدع رؤوسنا كل يوم بمشاريعها وانشطتها الإنسانية، في حين تحولت بحيرة القرعون إلى مستوعب للقاذورات والصرف الصحي من تلك المخيمات دون رقابة او معالجة وصارت المخاطر كبيرة جدا على الزراعة وكل مناحي الحياة وتحتاج لجهود الجميع لمعالجة هذه المعضلة”.

الغزاوي

بدوره، قال الغزاوي: “كان الليطاني مصدرا لحياة أهلنا ويجب أن يبقى كذلك وألا يشوش صفو مائه أحد حتى يبقى ماؤه صافيا، ويبقى من يجاور ذلك النهر صافيا”.

اضاف: “تشاورنا مع ضيفنا النائب شربل مارون تحت عنوان ان تبقى دولتنا نظيفة بإدارتها وبيئتها حاضنة لمجتمعها اللبناني ومن أتى ضيفا إلى لبنان”.

وأكد “ضرورة معالجة آثار مكبي غزة وبر الياس للحؤول دون انتشار الأمراض والسرطانات بين أهلنا، كي نكون جزءا من بناء الدولة لا جزءا من عجزها”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.