محفوض: نريد رئيسا فقيرا في وطن غني لا وطنا فقيرا رؤساؤه أغنياء

رأى رئيس حزب “حركة التغيير” المحامي ايلي محفوض، خلال عشاء تكريمي على شرف الإعلاميات والإعلاميين في فندق لوغبريال الأشرفية، أن “لبنان اليوم يحتاج إلى قادة حقيقيين يعيدون بناء الدولة”، مستشهدا بالزمن الذي كان فيه “رئيس فقير ووطنه غنيّ عكس اليوم، حين أن الوطن فقير في حين أن الرؤساء أغنياء”.

بداية، رحبت عضو مجلس قيادة حزب “حركة التغيير” رشا صادق بالحضور وقالت: “لقاؤنا اليوم لنبعث رسالة لكل أهل السياسة بمن فيهم الجماعات التي ننتمي اليها، ليتأكدوا انه مهما اختلفوا نحن كأهل إعلام، جسم متماسك، وما يصيب واحدا منا كأنه أصابنا كلنا”.

محفوض

والقى محفوض كلمة قال فيها: “ترحيب خاص بإعلاميات وإعلاميين من جميع الأطياف، خصوصا ممن لا يوافقوننا موقفنا، وهذا طبيعي في وطن كان ونريده ان يبقى تنوعيا وتعدديا”. ووجه تحية للمراسلات والمراسلين في الجنوب قائلا: “بشغلكم بترفعوا الراس”.

وأضاف: “لبنان اليوم يحتاج إلى قادة حقيقيين يعيدون بناء الدولة”، مستشهدا بالزمن “الذي كان فيه رئيس فقير ووطنه غنيّ عكس اليوم حين أن الوطن فقير والرؤساء أغنياء”.

وختم: “نعيش في زمن “الميديوقراطية” وهي حكم التفاهة المهيمن، ليس فقط في لبنان إنما في عالمنا المعاصر وفي اكثر من بلد، كذلك نحن في زمن الـIneptocracy أي حكم غير المؤهلين، كم نحن بحاجة لقادة يعيدون الاعتبار للجمهورية اللبنانية. فلنتذكر مثلا عام ١٩٦٣ حيث كان لبنان من بين أربع دول الأكثر ازدهارًا بالعالم”.

بدوره، طالب الصحافي طوني بولس بالتضامن الإعلامي، حفاظا على الحريات الإعلامية في لبنان.

وخلال الاحتفال تم تكريم الإعلامي وليد عبود، الذي اعتبر أن “مهنة الصحافة وصفة ضد التقاعد والشيخوخة، ولا أحد يستحق التكريم اليوم ولبنان في هذه الحال من الانهيار”، متمنيًا للبنان “الخير والسلام”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.