لجنة المرأة في بلدية حصرون شاركت في فعاليات MARCHE DES CONTINENTS في مدينة شامبيري – فرنسا

شارك وفد من بلدية حصرون ولجنة المرأة في فعاليات “Marche des Continents” التي أُقيمت في مدينة شامبيري بفرنسا، حيث استعرضوا تجربة لبنان المميزة من خلال تسليط الضوء على مهرجان الزهور والمطبخ اللبناني.

وتضمن الأسبوع في فرنسا سلسلة من الاجتماعات لنقل خبرات لجنة المرأة في تنظيم وتنفيذ مهرجان الزهور، الذي يمتد على مدار ثلاثة أيام، مع التركيز على أهمية إشراك جميع فئات المجتمع. وتحدثت رئيسة لجنة المرأة رنا طوق السمعاني عن مبادرة الشماسي التي أطلقتها قبل ست سنوات، موضحةً كيف تطورت من 400 إلى 1800 شمسيّة بفضل الإقبال الكبير من العارضين، مما استدعى توسيع المساحة المخصصة لهم. كما أشادت بجهود الشباب والصبايا المتطوعين في تعليق الشماسي وتحضير السوق للعرض.

وعرضت اللجنة أيضًا برنامج المهرجان لهذا العام ودعت الحضور للمشاركة. وأشارت عضو بلدية حصرون جويس واكيم مرعب إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها كل فرد في المهرجان، وعدد المشاركين القادمين من مختلف المناطق اللبنانية.

وتميزت المشاركة بحضور منظمي “Marche des Continents”، حيث تم تبادل الخبرات والأفكار لتطوير المهرجان في المستقبل والعمل على تمثيل “Chambery Solidarite International” في لبنان خلال مهرجان الزهور في حصرون.

وقدم جناح لجنة المرأة في “Marche des Continents” المناقيش بالزعتر والتبولة اللبنانية، مما جذب اهتمامًا كبيرًا على مدى يومين، وساهم في جمع مبلغ قيم لدعم “مهرجان الزهور ٢٠٢٤”.

وأعربت بلدية حصرون ولجنة المرأة عن شكرهما لـ”Association Solidarite Chambery على إتاحة هذه الفرصة للمشاركة، كما شكرتا جميع الأشخاص الذين استضافوهم وخصصوا الوقت للبقاء معهم”، معربين عن أملهم في “استمرار هذا التعاون الذي بدأ مع بلدية حصرون و رئيسها المهندس جيرار السمعاني”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.