“المعهد الفني الأنطوني” افتتح معرضاً لفن الزجاج وكلمات اكدت أن الإبداع لا يعرف عمراً

افتتح “المعهد الفنيّ الأنطوني” في الدكوانة، اليوم، معرضاً لفن الزجاج من تنفيذ طلاب المعهد، برعاية الممثلة والاعلامية ريتا حرب، وبحضور النائب العام في الرهبانيّة الأنطونيّة المارونيّة الأب بطرس عازار، مدير المعهد الأب شربل بوعبود ومُستشار رئيس “الاتّحاد العربيّ للتطوّع” شربل قبلان والهيئتين الإداريّة والتعليميّة في المعهد والطلاب.

بعد قصّ شريط الافتتاح والنشيد الوطنيّ، ألقى الأب بوعبود كلمة رحب فيها بحرب شاكرا لها رعايتها افتتاح المعرض، وقال:” يسرني ويشرفني أن أرحب بكم جميعاً في هذا الحدث والمُميّز في ظلّ الظروف الصعبة التي تمرّ على وطننا لبنان وعلى المنطقة. إنّ وجودكم معنا اليوم يُعدّ مصدر فخر وإعتزاز لنا، ويعكس عمق دعمكم واهتمامكم الرفيع بالفن والثقافة”.

حرب
من جهتها، أثنت حرب على “دور “المعهد الفنيّ الأنطونيّ” في بناء الحضارة الإنسانيّة من خلال الفنون التي يُقدّمها”، شاكرة “القيّمين عليه دعوتها وحسن استقبالها”. كما عبّرت عن” فخرها الكبير بكلّ من شارك في هذا المعرض الذي يتّسم بالإبداع والتميّز والفنّ”، مؤكدة أن “الإبداع لا يعرف عمراً والإنسان الطموح في الحياة لا بدّ من أنّ يُحقّق أحلامه وأن يحول طاقته إلى فن”. وقالت: “إن هذه اللوحات المُميّزة تعكس صورة المرأة اللبنانيّة والعربيّة”.

عازار
بدوره، أكد الأب عازار ” “مُواصلة العمل من أجل تحقيق ما هو أفضل وأجمل للمُجتمع ولكلّ طلاب هذا الصرح الفنيّ الأنطونيّ”، وقال:” إنّنا اليوم بحاجة إلى التماسك مع بعضنا البعض من أجل إظهار صورة وطننا الحضارية والفنيّة”.

وفي الختام، وُزّعت الشهادات على المُشاركين في المعرض وجال الحاضرون في أقسامه.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.