لقاء سيدة الجبل: ما يحدث في المنطقة خطير جدا لأنه يضعنا على مفترقٍ بين قديمٍ انتهت مفاعيله وجديدٍ لم نتلمّس معالمه

عقد “لقاء سيدة الجبل” اجتماعه الاسبوعي في مقر الاشرفيه، حضوريا والكترونيا، حضر اللقاء: أنطوان قسيس، أحمد فتفت، أحمد عيّاش، إيلي قصيفي، إيلي كيرللس، إيلي الحاج، أيمن جزيني، أمين محمد بشير، إدمون رباط، أنطوان اندراوس، أنطونيا الدويهي، إيصال صالح، أحمد ظاظا، بهجت سلامة، بيار عقل، جوزف كرم، جورج سلوان، حبيب خوري، خالد نصولي، خليل طوبيا، رالف جرمانوس، رالف غضبان، ربى كباره، رودريك نوفل، سامي شمعون، سيرج بو غاريوس، سوزي زيادة، طوني حبيب، طوبيا عطالله، عطالله وهبة، فارس سعيد، فيروز جوديه، فتحي اليافي، كمال ريشا، لينا تنّير، ماجد كرم، مأمون ملك، ميّاد حيدر، منى فيّاض، نادرة فوّاز، نورما رزق، نيللي قنديل، ونبيل يزبك.

وأصدر المجتمعون بيانا قالوا فيه: ” ننظر بعين القلق إلى الاحداث التي تجري في المنطقة، وكان آخرها ما تعرّض له الرئيس الايراني والوفد المرافق في ايران. 
إن ما يحدث في المنطقة خطير جدا لأنه يضعنا على مفترقٍ بين قديمٍ انتهت مفاعيله وجديدٍ لم نتلمّس معالمه”. 
 واشاروا الى انه “في هذه المرحلة الانتقالية غالبا ما يملأ التطرّف والعنف “الفضاء”. فمع وصول التطرّف في اسرائيل والتطرّف في فلسطين كما التطرّف في ايران تدخل أزمات المنطقة إلى مزيدٍ من التعقيد”.

وختم  “لقاء سيدة الجبل” مؤكدا  أن” حماية لبنان في ظل هذه التداعيات لا تكون إلا من خلال احترام النصوص المرجعية التي تنظم العلاقات اللبنانية-اللبنانية واللبنانية-الدولية، كما متابعة العمل من أجل استعادة استقلال لبنان وقراره الوطني”. 

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.