كتابٌ مفتوح من رابطة التعليم الثانوي إلى ميقاتي.. ماذا جاء فيه؟

وجّهت رابطة أساتذة التعليم الثانوي صباح اليوم الثلاثاء كتابًا مفتوحًا إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وقالت: «أمام هذا الوضع الاقتصادي المأساوي الذي أصبح يهدّد كلّ أسرة من كل قطاع في الدولة العلية».

وأضافت، «وكم حلمنا يا دولة الرئيس أن نعيش بأمان اقتصادي واجتماعي ولكن جهلنا أنّنا في دولة تعيش فيها الجاليات على حساب أهل البلد الأصليين!!! ».

وتابعت، «في دولة تتمسّك بالقشور وتترك اللباب؛ لأنها دولة تعيش على القروض والهبات».

وأردفت، «في دولة التهميش والتطنيش أمام هجرة قسرية وضرب قيم اجتماعية بين الموظفين بإنتظار رواتبهم المهدّدة آخر الشهر بسبب الإهمال وعدم الرعاية والعناية».

وقالت: «أمام هذا الواقع المرير نتوجّه إلى دولتكم الكريمة ونحمّلكم المسؤولية الكاملة؛ ولم يعد باستطاعة أيّ موظّف منّا أن يعتاش على الفتات من بدلات الانتاجية المختلفة في التسميات والموحّدة في مضمونها؛ وهو انشقاق القطاع العام وتخصيصه».

وأشارت الرابطة إلى أنّ «الحل الوحيد يا دولة الرئيس هو في سلسلة رتب ورواتب جديدة تراعي كل الفئات الوظيفية؛ وتكون عادلة بين كلّ القطاعات ولن نقبل أن يكون أيّ أحد ابن ست والآخر ابن جارية في بلد اسمه لبنان هدّته الضرائب الملقاة على عاتق الموظّف التي تعدّت الـ ٦٠ ضعفًا وراتبه ما زال على الـ ١٥٠٠ ليرة؛ وأعفيتم أصحاب رؤوس الأموال والشركات».

وأكملت، «كفى يا دولة الرئيس؛ تحمّلوا مسؤولية الوطن، فالوطن بحاجة إلى أبنائه».

وقالت: «دعونا نعيش فيه بأمان واستقرار؛ اقرّوا التشريعات أيّها السادة النواب واصدروا المراسيم العادلة أيّها السادة الوزراء».

وختمت الرابطة: «لم يعد لدينا طاقة… فكفى».

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.