بالصور.. سيرج داغر في حفل التسليم والتسلم في اقليم البترون: الكتائب هي مدرسة للتضحية والعنفوان

أقام إقليم البترون الكتائبي حفل تسليم وتسلم في بيت الكتائب (اقليم البترون) ولمناسبة تعيين الياس الياس رئيسا جديدا للاقليم خلفا لجورج نجيم.

وسبق اللقاء حفل استقبال للتهنئة شارك فيه: نائب رئيس حزب الكتائب اللبنانية ميشال خوري، الامين العام للحزب سيرج داغر ونائبه الدكتور ايلي صقر، المونسنيور بطرس خليل، مجد بطرس حرب، الدكتور نبيل الحكيم، نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء البترون نصر فرح وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير ورؤساء وممثلي جمعيات المجتمع المدني وممثلي الاحزاب السياسية، عضو المكتب السياسي في حزب الكتائب أرز فدعوس،الامين العام السابق للحزب الدكتور ابراهيم ريشا، رئيسا إقليم الكورة ماك جبور وطرابلس والضنية عزيز زوق، رؤساء اقليم البترون السابقين، رؤساء الاقسام في إقليم البترون، وفد من بلدات الدكوانة وجسر الباشا وقضاء البترون واعلاميون.

بداية، كلمة ترحيبية من أمين سر اقليم البترون المحامي باز جرجس، مرحبا بالحضور ومشددا على “اننا وان كنا في حفل رسمي تسليم وتسلم بين رئيس اقليم سابق ورئيس حالي، الا ان دور الكتائب وعند اي اجتماع لاعضائها يكون دائما مجسدا للمدرسة الكتائبية التي تصقل وتجمع الرفاق في جو من الروح النضالية والالفة، في خدمة الكتائب اللبنانية وخدمة لبنان”.

وكانت كلمة وجدانية للرئيس السابق للاقليم جورج نجيم الذي تطرق الى المراحل والظروف الصعبة التي مر فيها الاقليم وتمكن من اجتيازها بفضل تعاون اللجنة التنفيذية له ومع جميع الرفاق” ومعلنا بأنه “سيبقى بجانب الرئيس الجديد ولاستكمال المسيرة”.

ووعد الرئيس الجديد للاقليم، أنه “سيسعى لجمع الشمل”. ودعا جميع “الرفاق الكتائبيين للعمل معا بغية تنظيم الصفوف وتقوية الكتائب لكي تلعب الدور الوطني في البترون ولبنان”.

أضاف: “نحن مستمرون في النضال والذي بدأناه منذ أكثر من خمسين عاما وكما ان يدنا ستبقى ممدودة للجميع”.

ثم قدم كل من ميشال خوري وسيرج داغر والياس الياس درعا تقديرية لنجيم. وكانت كلمة تقدير من الامانة العامة للدكتور صقر.

داغر
وختاما، تحدث سيرج داغر، فتوجه بالشكر للرئيس السابق للاقليم، منوها ب”جهوده الجبارة التي بذلها طوال الفترة الماضية وخلال تسلمه رئاسة الاقليم”. وهنأ الرئيس الجديد وأثنى على تضحياته الماضية. وقال :”أنا على ثقة تامة بقدرته على تحمل المسؤولية على أكمل وجه كما عهدناه”.

وشدد داغر على “ان مسؤولية مدرسة الكتائب تهدف للمحبة ولخلق روح الالفة بين جميع الرفاق كونها مدرسة التضحية والوفاء والعنفوان”، مثنيا على “أهمية إقليم البترون ودوره التاريخي كونه بوابة الشمال”.

وذكر داغر بدور رئيس الحزب السابق الراحل الدكتور جورج سعادة والذي “انطلق من هذا الاقليم ولعب لاحقا الدور المهم والكبير في تاريخ حزب الكتائب ولبنان”.

وتلقى الرئيس الجديد للاقليم الياس سلسلة اتصالات تهنئة من الاصدقاء والمحازبين والفعاليات.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.