إيلي محفوض: حزب حركة التغيير يتخذ صفة الادعاء الشخصي ضد الإساءة للراعي

محفوض

كشف رئيس حزب «حركة التغيير» المحامي ايلي محفوض، أن محامي الحزب تحضروا، لتقديم شكاوى جزائية امام النيابة العامة التمييزية في بيروت، مع اتخاذ صفة الادعاء الشخصي، ضد كل من تناول البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي بالإساءات، تعليقا على موقفه في عظة الاحد من بكركي، والذي تناول فيه واقع ابناء الجنوب الراهن، امام التهديدات الاسرائيلية وتعاظم المخاوف من توسيع الحرب، واخلاء نسبة كبيرة من العائلات منازلهم المحاذية للأمكنة التي تطالها الاستهدافات العسكرية.

وقال محفوض في تصريح: “قرارنا ليس دفاعا عن البطريرك الراعي فحسب، وانما لسائر المرجعيات الروحية في لبنان. وعندما جرى توقيف اسقف ماروني آتيا من القدس واستجوابه طويلا، لم نسمع اي تعليق منهم، لكن عندما يتخذ رأس الكنيسة موقفا تجاه ابناء رعيته وكل اللبنانيين تخرج هكذا تصرفات مخزية، فهذا امر غير مقبول. ثمة جرح نازف لأهالي الجنوبيين بسبب استجرار الخراب والدمار والشلل الى المناطق الحدودية، كما قال غبطته وهذا أمر معروف، ومن تطاول عليه هم معروفون كذلك، وضمن البيئة نفسها لـ«حزب الله»، الذي كان له لقاء قبل فترة في بكركي».

واضاف: «خطوتنا لن تؤثر على التواصل واللقاءات، لكن من المنطق ان يضبط الحزب شارعه وعدم إلباس البطريرك الماروني لبوس العمالة وغيرها، وان كانت تلك الاتهامات لا تجدي نفعا، الا انها تزيد من الشرخ والانقسامات السياسية بهكذا درك».

وتابع: «ندعو الى عقد مؤتمر، من اجل المصارحة بين اللبنانيين وعدم الاستمرار بهذا التكاذب، بدليل ما جرى مع البطريرك الراعي، علما ان لبنان ذو حالة خاصة واستثنائية بوجود 18 طائفة، وضمن جمهورية واحدة أورثنا اياها اجدادنا وعلينا المحافظة عليها، بصيغتها وحدودها ومميزاتها».

وختم: «اننا احوج الى تضامن داخلي وتلاقي وتعزيز للحوار، حيث نعيش في لحظة انقسام سياسي ومخاطر وجودية للوطن ككل».

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.