جمعية “اهالي الطلاب اللبنانين في الخارج” ناشدت الحلبي معالجة مشكلة معادلة شهادات الاطباء والصيادلة

ناشدت جمعية “اهالي الطلاب اللبنانين في الخارج” في بيان، وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، “التدخل العاجل والسريع لحل مشكلة الاطباء والصيادلة الذين تقدموا بطلبات من اجل معادلة شهاداتهم ولم تنجز بسبب الروتين الاداري وغيره في لجنة المعادلات، وبالتالي سيفوتهم امتحان الكولوكيوم المحدد في 21 من الشهر الجاري”.

وسألت الجمعية الوزير الحلبي: “هل يعقل ان يضيع على اطباء وصيادلة مدة ثمانية اشهر لانتظار امتحانات جديدة بسبب روتين اداري في وزارة التربية؟ الا يكفي ما عانوه في سنواتهم السابقة عندما عصفت الأزمة ولحقتهم تداعياتها وافترشوا الأرض على الارصفة في دول الاغتراب بسبب عدم قدرة ذويهم على تسديد اقساطهم الجامعية بعد انهيار سعر العملة؟ الا يكفي ما عانوه عندما امتنعت المصارف عن تنفيذ قانون الدولار الطالبي، حتى اذا انقضت سنوات دراستهم بشق الانفس وعادوا الى ربوع الوطن حتى يتفاجأوا من الانتظار اشهر لانجاز معاملات تنجز في كل دول العالم بأيام وفي بعضها بساعات”.

اضافت: “معالي الوزير سبق لوزارة التربية ان اتخذت بعض التدابير الاستثنائية لتسهيل امور الطلاب، وطلبنا من معاليكم التدخل شخصيا اتخاذ اجراء استثنائي يسمح لجميع الطلاب الذين تقدموا بطلباتهم إلى لجنة المعادلات ولم تنجز، بالمشاركة في اختبار امتحان الكولوكيوم، فالوقت الذي حددتموه ضيق جدا، إذ تنتهي مهلة تقديم الطلبات في 15 تشرين الحالي، أو تأجيل الامتحانات لشهر بالتنسيق مع لجنة المعادلات ليتم انجاز كل المعاملات العالقة لديها في فترة 25 يوما، او السماح لهم بالتقدم الى الامتحان المذكور بموجب ايصال يثبت أنه تقدم بطلبه للجنة المعادلات على ان تبقى نتيجة الكولوكيوم معلقة لحين صدور المعادلة، وكلنا ثقة بحكمة معاليكم وحرصكم الدائم على مصلحة الطلاب خاصة والمواطنين عموما”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.