لقاء تعارف لجمعية “DEVOTION FOR WELFARE” في مستشفى صيدا

أقامت الهيئة التأسيسية لجمعية “Devotion for Welfare”، لمناسبة إطلاقها، لقاء تعارف في المستشفى الجامعي في صيدا – مستشفى حمود. وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة المستشفى ابراهيم عميس ورئيسة الهيئة التأسيسية وفاء شعيب وامينة الصندوق في الهيئة التأسيسية هيفاء خليفة وأعضاء الهيئة راغدة دهيني ونادين كاعين وعفراء عميس وهبة كاعين.
 
بعد النشيد الوطني ألقى عميس هنأ فيها رئيسة الهيئة والأعضاء، لافتا إلى أن “المساعدة في مجال الرعاية الصحية وتوفير ما يجب أن يكون حقا أساسيا من حقوق الإنسان له أثر إيجابي على أنفسنا ويحقق رضانا عن دورنا في هذه الحياة، فالمساعدة تنتج التعاضد والتعاون كما لها دور اجتماعي  يكبر تأثيره كلما ازدادت الازمات الاجتماعية حدة”.
وقال: “هنا يتبلور دور مبادرتكم المقدرة لتكون جزءًا من الحل للتحديات التي نواجهها في لبنان. فليس أهم من أن نساهم في إحياء الانسان عبر تذليل العقبات لتوفير الأمل والصحة لشخص محتاج. وهذا ما نصبو اليه لنكون المسهلين والداعمين لتقديم مثل هذه المعونة التي تبعث الحياة والطمأنينة في نفس الإنسان”. 
وتحدث عن نشأة فكرة تأسيس جمعية خيرية بإسم Devotion for Welfare التي قال لهيئها التأسيسية: “المهام التي أخذتموها على عاتقكم تتطلب كما تعلمون الكثير من الصبر والتنظيم والمثابرة وعدم الاستسلام لعدم تحقيق الهدف من المحاولات الاولى”.
 
وشكرت شعيب في كلمة لادارة المستشفى، لافتة إلى أن الفكرة بدأت بحلم صغير. وقالت: “أن ننطلق من صيدا بنواة مشروع لمساعدة مرضى وضعهم الاجتماعي لا يسمح لهم بالحصول على العلاج، وأن نعمل سويا لنقدم لهم المساعدة للعلاج اللازم. وكان لي شرف ترؤس الهيئة التأسيسة لهذا المشروع بحكم خبرتي في القطاع الصحي ومعايشتي لحالات المرضى، ولنكمل معكم هذا الحلم”.
أضافت: اليوم جمعيتنا قيد التأسيس بانتظار نيل العلم والخبر، أما مهامنا الأساسية في البداية فستكون ضمن مسارين او خطتين: إنشاء صندوق تبرع دائم على مدار العام لمساعدة مختلف المرضى ممن تتطلب أوضاعهم المساعدة، وإقامة العديد من الأنشطة المنوعة خلال العام يعود ريع كل نشاط لتغطية تكاليف علاج أمراض معينة. وباكورة هذه الأنشطة ستكون في شهر رمضان المبارك بسحور في السابع من نيسان في مطعم “كينا”، يعود ريعه لمساعدة مرضى غسيل الكلى”.
ولفتت إلى أن “الجمعية هدفها التوسع في بلاد اغتراب عديدة وهي تضم في هيئها العامة أصدقاء لبنانيين في الخارج هم على تواصل دائم معنا”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.