أكاديمية بشير الجميل أطلقت دورتها الأولى من المستوى الثاني (LEVEL 2)

أطلقت أكاديمية بشير الجميل دورتها الأولى من المستوى الثاني (level 2) مساء يوم الاربعاء الماضي، في قاعة كنيسة مار يوسف المطيلب. وقد ضمت 16 شخصا من الذين تابعوا الدورة الأولى وقد تم اختيارهم من قبل رئيس الأكاديمية بعد أن أجروا اختبارا خطيا وشفهيا.
 
وأشار بيان الاكاديمية الى انه “سيلقي محاضرات المستوى الثاني، أصحاب اختصاص  في المجالات التالية:
1 – الاخلاقيات.
2 – الجيوبوليتكس.
3 – تاريخ وتراث المتصرفية.
4 – من السياسة الى السياسيات.
5 – التواصل.
6 -البروتوكول والاتيكيت.
7 -السياسة الخارجية والديبلوماسية.
8 – فن القيادة.
9 – الانظمة الاقتصادية.
10- اللوبي والانتشار اللبناني.
وذلك بهدف تدريب المشاركين على فن القيادة والحوار وممارسة العمل السياسي والوطني ضمن توجهات الاكاديمية للعب دور اساسي في بناء المجتمع.
 
استهلت الحلقة الأولى بكلمة ترحيبية من رئيس الاكاديمية المهندس الفراد ماضي، معرفا ومؤهلا بالمحاضر، ومستعرضا أهمية المواضيع والمحتويات التي ستتطرق إليها الحلقات وضرورة الالتزام والحضور. 
 
ومن ثم شرع المحاضر بعرض موضوع “الأخلاقيات” عنوان الحلقة الأولى، شارحا تعريفاتها كما حددها الفلاسفة. تم الاستماع الى خطابات بشير التي تتحدث عن الاخلاق وكيف تطبق على مجتمع اليوم في وضعنا الحالي. وتم دراسة حالات معينة ومناقشتها بين الحضور لتمييز تطابقها مع المبادئ الاخلاقية من عدمه في جو تفاعلي تحليلي”. 
 
وأشار البيان الى أنه “في ختام كل حلقة، على المشاركين القيام بعمل تطبيقي بحثي يعطيه المحاضر، ويكون بمثابة اختبار لما ورد خلال كل حلقة. وهكذا ستستمر المحاضرات كل اربعاء ولمدة عشر حلقات متتالية”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.