غانتس: سنستخرج الغاز من حقل كاريش حتى بدون اتفاق مع لبنان

نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” السبت عن وزير الدفاع بيني غانتس تهديده برد “حازم” على أي هجوم لحزب الله، في حالة عدم التوصل لاتفاق في مفاوضات ترسيم الحدود البحرية مع لبنان.
وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي “سنمزق لبنان إذا تطورت الأمور إلى صراع واسع النطاق”. وقال “إذا ارتكب حزب الله هذا الخطأ وهاجم إسرائيل بأي شكل من الأشكال، سواء برا أو بحرا أو جوا، فإن إسرائيل ستدافع عن نفسها بحزم وستهاجم بحزم”.
وأكد غانتس أن إسرائيل ستمضي قدما في خطط استخراج الغاز من حقل كاريش “حتى بدون اتفاق” مع لبنان. وأعرب عن أمله في التوقيع على اتفاق قرييا، لكنه أشار إلى أن إسرائيل لا توافق على “تحفظات” لبنان بشأن الاتفاق. وقال وزير الدفاع الإسرائيلي إن الأمر “في أيدي لبنان الآن”.
وفي وقت سابق، ذكرت قناة “الجديد” اللبنانية أن لبنان تسلم رد إسرائيل على العرض الأميركي وعلى الملاحظات التي أبداها الجانب اللبناني بشان مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.
وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قال الجمعة إن بلده ينتظر نتيجة اتصالات الوسيط الأميركي أموس هوكشتين مع إسرائيل لتحديد مسار المفاوضات، بعد إعلان تل أبيب رفضها تعديلات لبنانية على مسودة اتفاق ترسيم الحدود البحرية .

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.