الابيض: لترك الشعب يعيش بأمان بعيدا عن الطائفية وسلطة الزعماء

إعتبر رئيس المجلس الارثوذكسي اللبناني روبير الابيض، ان “وفاة الرئيس فريد مكاري خسارة للبنان ولكل مواطن أحب وطنه وضحى من أجله، لقد كان من كبار المسؤولين الذين احبوا وطنهم واعطى نصف حياته لعمله في السياسة وخدمة شعبه، كان مخلصا لوطنيته وبلاده، لكنه رحل والدمعة في عيونه على وطنه الجريح والمقهور والجائع”.
 
واضاف: “نعيش اليوم في أصعب الظروف التي نحن بحاجة ماسة الى بعضنا البعض، الى التواضع والتنازل لمصلحة البلد، الشعب يعاني كثيرا اكثر من اي وقت مضى، ويخاف من عودة الحروب الاهلية والانقسامات الطائفية وعودة سلطة السلاح والاحزاب والتيارات السياسية والعسكرية، وكل لديه أزلامه ومقاتليه”، سائلا: “الى اين نحن ذاهبون في ظل بوادر الفراغ الدستوري لاعلى موقع في لبنان اي رئاسة الجمهورية”.
 
وتابع: “نعيش حربا نفسية ومعنوية واذلالا حيث يقف المواطنون طوابير للحصول على لقمة العيش، وعلى ابواب السفارات للهروب من الوحش الكاسر”.
 
وأردف: “ألا يكفي يا كبار القوم افلاس لبنان اقتصاديا وسياسيا وماليا، فالمؤسسات العامة اصبحت مقرا للاحزاب والتيارات التي اكلت الاخضر واليابس”، مضيفا: “لم يتحقق اي من الوعود التي أملتم بها الناس”، سائلا “أين هي خطة التعافي لقد بقيت حبرا على ورق؟ أين هي شهادتكم الاقتصادية والمالية؟”.
 
وختم الابيض: “لا حل الا بالاتحاد معا لانقاذ الوطن من الرؤساء والمسؤولين السياسيين ورؤساء الاحزاب والتيارات الطائفية والسياسية والعسكرية الفاسدة الذين دمروا الوطن”، داعيا اياهم الى “الرحيل وترك الشعب يعيش بامان وحرية بعيدا عن الطائفية وسلطة الزعماء”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.