نشاطان لكشافة ومرشدات المشاريع والأنوار في داريا

نُظم “مخيم المهارات الكشفية” لثلاثة ايام، بتنسيق مشترك بين مفوضية بيروت في “جمعية كشافة المشاريع” ومفوضية جبل لبنان في “جمعية كشافة الأنوار”، بعنوان “مخيم شعلة المهارات لعام 2022” في بلدة داريا – الشوف، بمشاركة فرق الكشافة والمتقدم ونخبة من القادة والمدربين والاختصاصيين.

افتتح المخيم بكلمة لنائب مفوض جبل لبنان في “كشافة الأنوار” خالد الحسين، حث فيها على “التمسك برابط الأخوة والتعاون والتنسيق في خدمة المجتمع”. ثم شرح كمال منصور نظام المخيم وقواعده.

وبحسب بيان ل”جمعية المشاريع”، “شهد المخيم برنامجًا تدريبيًا غنيًا بالمعلومات والمهارات التي نفذت في إطار مشوق ومتنوع. وتضمن محاور عدة ومحاضرات توجيهية وتطبيقات عملية حول نظام الطلائع وأعمال الريادة وأنواع المواقد ومهارات الإلقاء ومهارة مورس وتتبع الأثر والنداءات والتشكيلات والساعة الشمسية أغنت المتدربين بالمعلومات والمهارات الكشفية. وكان للتقاليد الكشفية نصيبها فأقيمت سهرة نار تميزت باستكشاف مهارات الإلقاء  بحضور لجنة تقويم للمشاركين. وخضع المتدربون لاختبارات نهائية في المادة التدريبية التي عملوا على اكتسابها خلال المخيم الذي شهد في الختام توزيع الشهادات على المتدربين وتكريم الحاصلين على المراتب الأولى”.

الى ذلك، نظمت مفوضيات جبل لبنان والجنوب في “كشافة المشاريع” و”جمعية مرشدات المشاريع”، مسيرين كشفيين للقادة والقائدات والجوالة والجوالات في منطقة مرج بسري، حيث سار المشاركون والمشاركات مسافات طويلة تخللها تنفيذ بعض المطالب الكشفية مع الأناشيد والصرخات الكشفية. واختتم النشاط بنشيد الوداع.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.