كيروز دان توقيف المطران الحاج: لرقابة صارمة على الضابطة العدلية

رأى النائب السابق ايلي كيروز في بيان، ان “توقيف راعي أبرشية حيفا والأراضي المقدسة النائب البطريركي على القدس والأراضي الفلسطينية والمملكة الهاشمية المطران موسى الحاج في معبر الناقورة بناء على قرار من قاضي التحقيق العسكري فادي عقيقي واخضاعه للتحقيق والتفتيش من قبل عناصر الأمن العام يستوجبان ملاحظات ست، وهي:
1- ان التجرؤ على أسقف الكنيسة المارونية يؤشر الى مستوى التدهور الذي بلغه الوضع اللبناني العام والانحراف القضائي – الأمني الذي تتكرر ظواهره.
2- ان الكنيسة المارونية في لبنان التي أعطيت مجد لبنان، كانت وستبقى عصية على النيل من موقعها وتاريخها وموقفها اللبناني.
3- ان الرسائل الملغومة لن تهز السيد البطريرك الذي يعبر بموقفه الثابت عن وجدان اللبنانيين وتطلعهم الى استعادة السيادة الناجزة وبناء الدولة السوية والمحايدة وتكريس القضاء العادل.
4- ان الاصرار على توظيف بعض القضاء لحسابات سياسية ضيقة وحرف دور بعض الأجهزة الأمنية عن مهماتها الأساسية يشكل منحى بالغ الخطر وينبئ بأسوأ العواقب على لبنان.
5- اني أعيد التأكيد مرة جديدة ضرورة الغاء القضاء العسكري وحصر اختصاصه بالجرائم العسكرية لمخالفته أبسط حقوق الانسان ومنع امتداد هذا الاختصاص الى المدنيين.
6- اني أطالب النائب العام لدى محكمة التمييز بتطبيق قانون أصول المحاكمات الجزائية من خلال اجراء رقابته الصارمة على موظفي الضابطة العدلية والأداء السيئ للقضاء العسكري”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.