الزغبي: مصالحة القوات والمردة من قماشة مصالحة الجبل ولا يجوز قياسها على مصالحات تنصل منها أطرافها

رأى عضو قيادة قوى 14 آذار الياس الزغبي في تصريح أن “مصالحة القوات اللبنانية وتيار المردة تتميز بصدقها وشفافيتها، وبتحررها من أي أجندا سياسية ومصلحة حزبية”.

وقال: “إن أهميتها تكمن في كونها فوق السياسة، وبعدم ارتهانها لأي استحقاق سياسي أو انتخابي، واعتمادها على قيم الصفح والحوار واحترام الآخر ونبذ العنف، وهي من قماشة مصالحة الجبل التاريخية سنة 2001 في أبعادها الانسانية والوطنية، وليس أدل على تميزها وقوة تأثيرها من موجة التأييد العارمة الشعبية والسياسية لدى كل الطوائف، مقابل مسارعة وسائط إعلامية وأوساط سياسية محدودة وقاصرة عن إدراك عمق المعنى الوجداني وتمتهن زرع الفتنة وبث الأحقاد، إلى محاولة تشويهها وتزوير أهدافها”.

أضاف: “هي مصالحة مفتوحة على الأفضل والأرقى في التكاتف الاجتماعي والوطني والسياسي، ولا يجوز قياسها على مصالحات وتفاهمات سرعان ما تنصل منها بعض أطرافها لدوافع منفعة سياسية وشخصية، أو لخلفية كيدية طغت على صفاء النيات”.

وأكد أن “وثيقتها من بكركي تتميز برقيها إلى المستوى الانساني الحضاري ودقة صياغتها، وتشكل نموذجا متقدما في مجالات الحقل العام والعلاقات يجب النسج على منوالها لتنقية العمل السياسي من الانتهازية والأحقاد والتربص المتبادل، والتأسيس لمجتمع ودولة سليمين”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.