البيسري عن الوجود السوري‬⁩: لا نزوح ولا توطين ولن نقبل بغير ذلك

البيسري‬⁩ لـ ⁧‫صار الوقت‬⁩ : جئنا نوضح رأي لبنان والدولة اللبنانية في مؤتمر النزوح في العاصمة البلجيكية.. في مقدمة الدستور ورد “لا توطين” ونحن متسمكون بهذا الموضوع.

لبنان ليس بلد نزوح بل هو نقطة عبور. لا نزوح ولا توطين ولن نقبل بغير ذلك, شرحنا للاوروبيين حقيقة الموقف اللبناني وحقيقة خطورة ملف النازحين السوريين في لبنان، جئنا نوضح رأي لبنان والدولة اللبنانية في مؤتمر النزوح في العاصمة البلجيكية.

لا يوجد لاجئين في لبنان، من يتقدم بطلب من الامم المتحدة هو طالب لجوء معهم وليس في لبنان. وضعنا مهلة للامم المتحدة لتسليمنا الداتا والا فلدينا plan B.

تم خلط النازح الاقتصادي مع النازح الآتي نتيجة الحرب في سوريا. لا نقبل تعليمات من احد ومنسق المفوضية السامية للامم المتحدة أخطأ بالكتاب الذي ارسله للحكومة ولذلك عاد وسحب الكتاب.

علينا الفرز بين النازح الاقتصادي والنازح السياسي ومن الحلول المطروحة اعادة توطين النازحين، لم يرفض السوريون يوماً عودة النازحين وهذا ما أبلغونا به دائماً وما سمعته خلال تواصلي معهم.

في الفترة الأخيرة شعرنا بوجود تحركات مشبوهة في الشارع وتشدّدنا بتطبيق القوانين لسحب فتيل التفجير، بقاء الجمهورية أهم من أي منصب وأرفض أي نوع من الإبتزاز أو المساومة مقابل تطبيق القوانين و”ما رح نبيع ونشتري” وأعد أن كل الاجراءات التي بدأنا بها ستستمر.

يجب تغيير قانون تسجيل الولادات في لبنان تبعاً للتغييرات الطارئة في ملف النزوح السوري في لبنان، كل اجنبي مهما كانت جنسيته اذا كان مخالفاً سيتم ترحيله

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.