قبل ساعات من المواجهة.. ترامب يكشف عن أكبر تحدٍّ في مناظرة هاريس

قبيل المواجهة التي يعتبرها مراقبون حاسمة في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة كشف وتحدث الرئيس السابق دونالد ترامب عن أكبر تحدٍّ يواجهه خلال المناظرة مع المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

وقال ترامب، في مقابلة هاتفية مع شبكة «إن بي سي نيوز»، الثلاثاء، إن “التحدي الأكبر الذي يواجهه في مناظرة هاريس نائبة الرئيس جو بايدن، هو أنها غيرت مواقفها بشأن العديد من القضايا”.

وأضاف قبل ساعات من المناظرة: “لا تعرف ماذا تتوقع منها. لقد غيرت كل سياساتها على مر السنين”، لكنه أضاف أنه “ذلك يجعل الأمر أسهل بكثير. لتعريفها في أذهان الناخبين، فلم يعد يصدقها أحد”.

«أنا رائع»

ورغم عدم انخراطه في الاستعدادات للمناظرة، يدخل ترامب المناظرة وهو يشعر – على حد تعبيره – بأنه “رائع”.

وكانت استعدادات ترامب للمناظرة أقل شمولاً وهيكلة بكثير من استعدادات هاريس، لكنه شارك في جلسات مكثفة على مدار اليومين الماضيين، وفقًا لمصدر مطلع على الاستعدادات.

أكثر تركيزا

وكانت 3 مصادر تتحدث إلى ترامب بانتظام، بمن فيهم مصدر مشارك بشكل مباشر في عملية إعداد المناظرة، وصفت ترامب بأنه إما كان متوترًا أو غير منخرط في إعداد المناظرة في الأسابيع القليلة الماضية. لكن هذا تغير مع اقتراب المناظرة، وأصبح «أكثر تركيزًا».

وقالت المصادر الثلاثة – التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لوصف المحادثات الخاصة مع المرشح وفريقه – إنه «كان في حالة ذهنية أكثر تركيزًا، الثلاثاء، مقارنة بالأيام الأخيرة – حيث أشار اثنان إلى أن استطلاعات الرأي العامة الإيجابية الأخيرة التي أظهرت أنه يمكن أن يكون مرشح التغيير ساعدت”.

وقال 2 من المصادر إن “استراتيجية ترامب لن تتمثل في تصوير هاريس على أنها متقلبة، بل الاستفادة من موقفها الليبرالي السابق واعتباره موقفها الخاص”.

وكان ترامب أيضًا قد غيّر مواقفه بشكل متكرر على مر السنين، بما في ذلك بشأن قضايا مثل الإجهاض، وتيك توك، وحتى نظرية ميلاد أوباما.

ومن جانبها، ستحاول هاريس ” تذكير الناس بما كانت عليه الأمور خلال سنوات دونالد ترامب”، بحسب مصدر مطلع على استراتيجيتها في المناظرة.

وكان فريقها قد حاول دون جدوى الضغط على المرشحين لتشغيل الميكروفونات طوال الوقت. ولكن حتى مع كتم الميكروفونات أثناء حديث الشخص الآخر، فإنهم يستعدون للحظات غير مخطط لها وربما متقلبة – بما في ذلك إمكانية أن يدلي ترامب بتعليقات مهينة عنها، وفقًا لمصادر مطلعة على استعداداتها.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.