بالأرقام.. هاريس تهزم ترامب في مضمار «المال»

سباق موازي بين دونالد ترامب وكاملا هاريس، وقوده المال والتبرعات، لكنه يؤثر أيضا على السباق الأساسي نحو البيت الأبيض.

وحصدت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس 361 مليون دولار الشهر الماضي، موسعةً بذلك تفوقها النقدي على المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بعد أن وصفته حملة نائب الرئيس بأنه أفضل شهر لجمع التبرعات على مستوى القواعد الشعبية في تاريخ الانتخابات الرئاسية.

وبلغت حصيلة هاريس ثلاثة أضعاف المبلغ الذي جمعه الرئيس السابق والبالغ 130 مليون دولار تقريبًا خلال الفترة نفسها، مع اقتراب الحملات من الخريف.

وإجمالا، لدى حملة هاريس واللجان الأخرى التابعة لها 404 ملايين دولار نقدًا في متناول اليد و100 مليون دولار أفضلية على صندوق ترامب الذي يبلغ حوالي 300 مليون دولار، وفقًا للأرقام التي نشرتها كلتا الحملتين هذا الأسبوع، وفق مجلة بوليتيكو الأمريكية.

وكان أغسطس/آب أول شهر كامل لهاريس كمرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة، وجرى خلاله المؤتمر الوطني للحزب في شيكاغو. وقالت حملة هاريس الانتخابية إنها جمعت أكثر من 615 مليون دولار منذ أن انسحاب الرئيس جو بايدن وترشح نائبته في في يوليو/تموز.

نقطة تحول
ويمثل النجاح المستمر الذي حققته هاريس في جمع التبرعات انعكاسًا لحظوظ الديمقراطيين في السباق، بعد أن تراجع مردود الحزب المالي أمام الجمهوريين إبان تصدر بايدن بطاقة الترشيح، وبالتحديد بداية من مايو/أيار الماضي.

لكن حلول هاريس محل بايدن على بطاقة الترشيح في يوليو/تموز أدى إلى سلسلة غير مسبوقة من التبرعات للمرشحة الجديدة.

وضخت حملة نائبة الرئيس المليئة بالأموال، مبالغ ضخمة في الإعلانات السياسية، حيث أغرقت موجات الأثير بإعلانات تلفزيونية ورقمية بقيمة 370 مليون دولار. لكنها استثمرت أيضًا ما يقرب من 25 مليون دولار في الدعاية الانتخابية الأخرى.

وأشادت حملة هاريس بشكل خاص بجمع التبرعات من المتبرعين الصغار؛ معلنةً أن الشهر الماضي شهد أقوى أداء لها حتى الآن في التبرع على مستوى القاعدة الشعبية.

وقالت الحملة إن 1.3 مليون متبرع لأول مرة تبرعوا في شهر أغسطس/آب. كما روجت أيضًا للتركيبة السكانية لهؤلاء المتبرعين على مستوى القواعد الشعبية، بما في ذلك أن 60 في المائة من جميع المتبرعين في أغسطس/آب كانوا من النساء، وخمسهم من الجمهوريين أو المستقلين المسجلين.

وقالت جولي تشافيز رودريغيز، مديرة حملة هاريس، في بيان صدر مع مجاميع جمع التبرعات يوم الجمعة: “في وقت قصير فقط، حشد ترشيح نائبة الرئيس هاريس تحالفًا واسعًا ومتنوعًا يصنع التاريخ – مع نوع من الحماس والطاقة والعزيمة التي تحقق الفوز في الانتخابات المتقاربة”.

وأضافت: “مع الدعم الذي لا يمكن إنكاره؛ فإننا نحرص على بذل كل ما في وسعنا لحشد تحالفنا لهزيمة دونالد ترامب”.

مسؤلية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

Comments are closed.